الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
booked.net

ليست فقط منصة سياسية.. محللون سياسيون عن زيارة الزبيدي لأمريكا: فرصة لتعزيز الهوية الجنوبية أمام الأضواء العالمية

الزبيدي
الزبيدي

يواصل اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن خطواته الواثقة نحو منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذه الزيارة، التي تتكرر للعام الثاني على التوالي، تجسد رحلة نحو تحقيق العدالة لشعب الجنوب، الذي عانى طويلًا من الظلم والتهميش في ظل خضم الأحداث المستعصية التي جنى منها الجنوب مع الوحدة اليمنية المشؤومة.

وأكد محللون وسياسيون بجنوب اليمن بأنه تُعَد هذه الزيارة فرصة نادرة لإلقاء الضوء على الأزمات الإنسانية والاجتماعية التي يعاني منها الجنوب وفي وقت تتجلى فيه تحديات متزايدة، يُمكن لصوت الزبيدي أن يتردد في أروقة السياسة العالمية، مُحذرًا من اللامبالاة حيال معاناة شعبه يتحدث الزبيدي بأرقام وإنجازات ملموسة، يُسلط الضوء على جهود محاربة الإرهاب، مؤكدًا التزامه بالأمن والاستقرار كحقوق أساسية لكل مواطن جنوبي وهذه الرسالة المُفعمة بالعزم تأتي في وقت يحتاج فيه العالم إلى إدراك أبعاد الأزمات الإنسانية، وضرورة تقديم الدعم دون تردد.

 

وأكدوا بان زيارة  الزبيدي ليست فقط منصة سياسية، بل هي فرصة لتعزيز الهوية الجنوبية أمام الأضواء العالمية يسعى لعرض الثقافة الجنوبية وتاريخها المتجذر، حيث يُعبر عن تنوع المجتمع الجنوبي وجذوره العميقة إذ أن تعزيز الهوية الجنوبية هو جزءٌ أساسي من المشروع الذي يسعى الزبيدي لتحقيقه، حيث يُبرز الجنوب كحالة فريدة تضيف قيمة إلى النسيج الإنساني العالمي.

 

وفي وقت سابق استقبل اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، السيد ستيفن هيكي مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية.


وبحث اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد بفعل التصعيد الذي تمارسه مليشيات الحوثي وعبثها المتواصل في البر والبحر.

 

كما استعرض اللقاء السُبل والآليات الممكنة لدعم تماسك مجلس القيادة الرئاسي بما يمكنه من الوفاء بالتزاماته تجاه شعبنا، وتوفير الظروف الملائمة لعملية سلام عادلة ومستدامة.

 

حضر اللقاء الدكتور ناصر الخبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعمرو البيض عضو هيئة الرئاسة، ممثل الرئيس الزُبيدي للشؤون الخارجية.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1