بالتزامن مع ذكرى تأسيس الجيش الجنوبي.. نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن: الزبيدي رمزًا قويًا من رموز النضال الجنوبي

الزبيدي
الزبيدي

أكد نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن بأن  القائد الأعلى للقوات الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي رمزًا قويًا من رموز النضال الجنوبي، حيث أظهر من خلال قيادته الحكيمة رؤية استراتيجية تمكنه من قلب الطاولة على كل التحديات إن زعامته لم تكن مجرد عنوان للسلطة، بل كانت إشعاعًا للأمل والتغيير لجماهير الجنوب من خلال حنكته استطاع الزبيدي أن يوحد الصفوف الجنوبيين في مجلس انتقالي يجسد تطلعات الشعب، ويعمل بلا كلل من أجل استعادة الهوية الجنوبية والقرار المستقل وتحت قيادته، تحقق للجيش الجنوبي انتصارات كبيرة في مواجهة الأعداء التقليديين، بدءًا من الاحتلال اليمني، الذي حاول مرارًا وتكرارًا سلب الهوية والسيادة، وصولًا إلى مجموعات الحوثي وتهديداتها الآتية من الخلف، المدعوم من إيران، والإرهاب الذي يسعى إلى نشر الفوضى والدمار بالجنوب.

كما يمثل الجيش الجنوبي اليوم السور الحامي للوطن، فبكل شجاعة وحنكة، يواجه التحديات المتمثلة في القوى المعادية، ويعمل على بناء مستقبل يعكس حقيقة أصالة وعراقة أهل الجنوب.

 

واكدوا أن دور الجيش لم يعد مقتصرًا على الدفاع فقط، بل تحول إلى مرتكز للأمان والاستقرار، حيث بُذلت جهود مضنية من أجل استعادة النظام والقانون وحماية حقوق الإنسان فيما يساهم في بناء المجتمع من خلال تعزيز القيم الإنسانية، فهو يزرع الأمل في قلوب المواطنين، مؤكدًا التزامه بحماية المدنيين وتأكيد العدالة والمساواة.

 

تتجلى إرادة القيادات الجنوبية من خلال الرؤية التي تسعى إلى تحقيق حقوق الإنسان، وتعزيز العدالة في جنوبٍ مليء بالتحديات ممتثلين بالقانون الدولي في حماية المدنيين يشكلان عماد أولويات القوات المسلحة الجنوبية، مما يعكس تطلعهم إلى مجتمع يسوده السلام والتنمية المستدامة.

 

وفي الذكرى الثالثة والخمسين لتأسيس الجيش الجنوبي، نستعرض لحظات النضال والشجاعة التي سطرها الأبطال في مواجهة الاحتلال اليمني بكل فئاته وتشكيلاته والكن القوات المسلحة الجنوبية، بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي، برهنت يومًا بعد يوم على أنها ليست مجرد جيش، بل هي رمز للجهاد والكرامة وبالمثابرة والتعاون، مؤمنة بمستقبل مشرق، حيث يبقى الجيش الجنوبي صمام الأمان، ويستمر في دوره التاريخي كحامي الأرض وهوية شعبه، مضربًا مثلًا يحتذى به للأجيال القادمة.


كما في الذكرى تأسيس الجيش الجنوبي، يقف الشعب الجنوبي صفا واحدا، ليؤكد على ولائه لوطنه، متمسكين بأمل الغد المشرق، مصممين على مواجهة كل التحديات، وموحدين في سبيل بناء الجنوب الذي يستحق العيش فيه.

 

ومع حلول الذكرى الـ(53) لتأسيس الجيش الجنوبي تفاعل جنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك باعتزازهم وتفاخرهم ببطولات وانتصارات القوات المُسلحة الجنوبية ماضيًا، وحاضرًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1