الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
booked.net

كف تمثل مشاركة الزبيدي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تحولًا جوهريًا في مسار القضية الجنوبية؟

 الزبيدي في اجتماعات
الزبيدي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

أشاد سياسيون ونشطاء بجنوب اليمن بمشاركة اللواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس المجلس القيادة الرئاسي باليمن، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قالوا إنه يمكن لهذه المشاركة أن تمثل تحولًا جوهريًا في مسار القضية الجنوبية على الساحة الدولية، وتفتح آفاقًا جديدة للحصول على دعم سياسي ودولي لتعزيز حق شعب الجنوب في تقرير مصيره.


فالجمعية العامة للأمم المتحدة تُعد منبرًا مهمًا لعرض القضايا الوطنية والحقوق المشروعة للشعوب، ووجود الزُبيدي هناك يمكن أن يسهم في إحداث تغيير نوعي في تعامل المجتمع الدولي مع القضية الجنوبية.

 


وقال سياسيون بأنه من أهم المكاسب المحتملة لمشاركة  الزُبيدي في اجتماعات الأمم المتحدة هو تعزيز الدعم السياسي من قبل القوى الكبرى والدول المؤثرة. اللقاءات والحوارات التي تتيحها هذه الاجتماعات مع قادة العالم والمسؤولين الأمميين تشكل فرصة لتوضيح موقف المجلس الانتقالي الجنوبي والدفاع عن حقوق شعب الجنوب في الاستقلال والحرية.



يذكر أن الجنوب، بقيادة  الزُبيدي يلعب دورًا محوريًا في التصدي للتنظيمات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة والجماعات المتطرفة الأخرى التي تهدد استقرار المنطقة.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1