القوات المسلحة الجنوبية بجنوب اليمن عازمة على مواصلة الحرب على الإرهاب.. وسياسيون يشيدون بمواقف الزبيدي

الزبيدي
الزبيدي

أشاد سياسيون بما قدمته القوات المسلحة الجنوبية باليمن، من خلال الانتصارات التي تحققها ضد الارهاب.

 

هذا وقد أكد اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس  المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، أن القوات المسلحة الجنوبية عازمة على مواصلة الحرب على الإرهاب وملاحقة العناصر المتطرفة وضرب أوكارها حتى القضاء عليها واستئصال شأفتها لتعزيز الأمن والاستقرار في عموم محافظات الجنوب وحماية المصالح الإقليمية والدولية فيها.

 

جاء خلال اجتماع مهم حمل رسائل عدة، عقده الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة باليمن، مع ستيفن فاجن سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن.
 

ودعا الزُبيدي، الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمعين الإقليمي والدولي لدعم ومساندة الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

 

وشدد على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العبث الحوثي واعتداءاته الإرهابية التي تستهدف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، كشرط لإنجاح مساعي السلام، منوها إلى استحالة التوصل إلى سلام شامل ومستدام في ظل الإرهاب الحوثي في البر والبحر.

 

كما جدد الزُبيدي دعوته للدول الشقيقة والصديقة لتكثيف الدعم والمساندة لمجلس القيادة الرئاسي وتعزيز تماسكه، مشددا في السياق على أهمية إصدار اللائحة المنظمة لعمل مجلس القيادة الرئاسي وتفعيل الفريق التفاوضي المشترك لتمثيل المجلس في أي مفاوضات قادمة.

 

تحمل هذه المباحثات أهمية كبيرة، وتأتي في إطار الحرص على استنهاض دور فعال للمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والتصدي للتهديدات المثارة على هذا النحو.

 

ويُشدد محللون، على ضرورة تعزيز الشراكة بين الجنوب والمجتمع الدولي في إطار مواجهة المخاطر التي تثيرها قوى الإرهاب وتضع حدا لممارساتها التي تعرقل فرص تحقيق الاستقرار.

 

وتشمل هذه الشراكة، ضرورة وحتمية دعم الجنوب بكل المستويات والأشكال، ليكون قادرًا على التغلب على هذه التحديات وترسيخ أطر الاستقرار.
 

 

وأشاد سياسيون ونشطاء بجنوب اليمن باللواء عيدروس الزبيدي لما حققه في سبيل قضية الجنوب ووضعها على طاولة المحافل الدولية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1