رئيس الإمارات يتعهد بمواصلة البناء على نتائج زيارته تاريخية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

محمد بن زايد والرئيس
محمد بن زايد والرئيس الامريكي

تعهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بمواصلة البناء على نتائج زيارة تاريخية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال رئيس دولة الإمارات على حسابه الرسمي على منصة "إكس" في تغريدة اليوم الخميس: "الزيارة إلى الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون على المستويين الحكومي والخاص في المجالات التي تخدم التنمية في البلدين".

وأضاف: "سنواصل البناء على نتائجها (الزيارة) من أجل دفع علاقاتنا الإستراتيجية الممتدة منذ أكثر من خمسين عامًا إلى الأمام".


وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن "الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل لشعبها وشعوب العالم".


والإثنين الماضي، استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في البيت الأبيض في مستهل أول زيارة رسمية يقوم بها إلى واشنطن منذ توليه رئاسة دولة الإمارات.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونظيره الأمريكي جو بايدن


وأرفق الشيخ محمد بن زايد في التغريدة صورا من لقاءات أجراها خلال الزيارة التي شكلت علامة فارقة ونقلة نوعية في العلاقات بين البلدين.

 

وأصدرت دولة الإمارات والولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي، بيانًا مشتركاُ بمناسبة الزيارة، أعقب لقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بنظيره الأمريكي في البيت الأبيض.

 

وإيمانًا بأهمية تعميق الشراكة الأمنية والتعاون في مجال التكنولوجيا المتقدمة بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، والاهتمام المشترك في منع النزاعات وخفض التصعيد، أعلن الرئيس بايدن أن دولة الإمارات العربية المتحدة شريك دفاعي رئيسي للولايات المتحدة، لتنضم بذلك إلى الهند فقط.

 

واعتبر البيان المشترك أن هذا التصنيف الفريد كشريك دفاعي رئيسي سيؤدي إلى تعاون ثنائي غير مسبوق من خلال التدريب المشترك والمناورات والتعاون العسكري بين القوات المسلحة للولايات المتحدة ودولة الإمارات والهند، إضافة إلى الشركاء العسكريين المشتركين الآخرين، لتعزيز الاستقرار الإقليمي.

 

التغريدة هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1