ماذا يعني مشاركة "الزبيدي" في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة؟ (دلالاتها)

الزبيدي
الزبيدي

تشكل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ (79) فرصة للواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن لطرح قضية شعب الجنوب أمام زعماء العالم وصنّاع القرار سيتمكن الزُبيدي من تسليط الضوء على انتهاكات الحوثيين والمخاطر التي تهدد الأمن الغذائي لشعب الجنوب، مما يُبرز أهمية اعتراف المجتمع الدولي بحق الجنوبيين في تقرير مصيرهم.

وفي حديثه مع صحيفة الغارديان البريطانية، توعّد الزُبيدي بأن أي تجاهل لمطالب شعب الجنوب سيؤدي إلى تعقيد أي مساعي لتحقيق السلام، مُشيرًا إلى أن الحوثيين، كجزء من استراتيجية توسعية تقودها إيران، يشكلون تهديدًا مباشرًا لأمن الجنوب واستقراره وعليه، يجب أخذ قضية الجنوب بعين الاعتبار كشرط أساسي للتوصل إلى أي اتفاقيات سياسية قادمة.

 

حيث أن  إن زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة هو خطوة استراتيجية لتعزيز حقوق شعب الجنوب في كسب الدعم الدولي لقضيته العادلة.

 

 كما تبرهن وقائع حضور الزبيدي في هذا المحفل الدولي لأجل تحقيق أهداف بناء دولة الجنوب وتحقيق آمال وتطلعات شعب الجنوب في العودة إلى دولتهم المستقلة ذات السيادة ينشدها الجميع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1