الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

إندبندنت: ضرورة وقف إطلاق النار في غزة لإعادة السلام إلى الشرق الأوسط

قطاع غزة
قطاع غزة

 


دعت صحيفة إندبندنت البريطانية إسرائيل إلى إعلان وقف إطلاق النار في أعقاب مرور عام كامل على الحرب في غزة، مشددة على أن هذه الخطوة قد تسهم في تأمين مستقبل سلمي للمنطقة.

وفي افتتاحية نشرتها اليوم، حثت الصحيفة على أهمية وقف القتال لاستعادة بعض الهدوء والثقة في منطقة الشرق الأوسط، التي تعاني من اضطرابات هائلة.

وأشارت إلى أن السابع من أكتوبر 2023 سيظل تاريخًا حزينًا محفورًا في الذاكرة، في ظل الحروب التي تلت ذلك والتي لا تزال مستمرة.

واستعرضت إندبندنت الأرقام المأساوية الناتجة عن الحرب، حيث سقط أكثر من 40 ألف قتيل في غزة، بالإضافة إلى آلاف آخرين في مناطق أخرى، مما جعل من غزة منطقة مدمرة تعاني من انتشار الأمراض والمجاعة.

وتساءلت الصحيفة عن مغزى استمرار النزاع، مشيرة إلى أن إسرائيل ليست أكثر أمانًا مما كانت عليه قبل وقوع الأحداث المأساوية في أكتوبر.

كما أضافت الصحيفة أنه رغم الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بعض قادة حركة حماس، إلا أن الحركة لا تزال قائمة، بينما لم تتم إعادة الرهائن، مما زاد من استياء الرأي العام الإسرائيلي الذي يحمّل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مسؤولية الإخفاقات الاستخباراتية التي أدت إلى تلك الأحداث.

وتحدثت إندبندنت عن التوترات المتزايدة مع حزب الله في جنوب لبنان، مشيرة إلى أن هذه الأحداث تثير مخاوف من صراع أوسع، بما في ذلك غارات إسرائيلية محتملة على المنشآت النووية الإيرانية.

هذا الوضع، بجانب العنف غير المتناسب في غزة، أدى إلى نفور حلفاء إسرائيل في المنطقة.

واختتمت الصحيفة دعوتها للسلام بالتأكيد على أن وقف إطلاق النار الآن يمكن أن يسهم في استعادة الهدوء والثقة، مما يمهد الطريق لعملية إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وآمنة تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل، وتحقق العيش في سلام وازدهار مع جيرانها.