سياسيون بجنوب اليمن عن الزبيدي: حديثه أمام مجلس الأمن خطوة متقدمة في إيصال صوت وقضية شعب الجنوب للمحافل الدولية

الزبيدي بمجلس الامن
الزبيدي بمجلس الامن

تفاعل سياسيون بجنوب اليمن مع زيارة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتمثيل قضية شعب الجنوب في المجتمع الدولي.

ووصفوا الزيارة بالخطوة التاريخية للمجلس الانتقالي نحو تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع دول العالم والإقليم، وتمهد لتحالف استراتيجي جديد لحل الأزمة اليمنية وإنهاء الصراع بالمنطقة.

وأشاروا أن حديث  الزُبيدي أمام مجلس الأمن الدولي، خطوة متقدمة في إيصال صوت وقضية شعب الجنوب

 إلى المحافل الدولية، ومناقشة المستجدات السياسية والعسكرية على الساحتين الدولية والإقليمية، وبحث جهود إحلال السلام في المنطقة . 


واعتبروا اللقاءات الدبلوماسية المكثفة للواء الزُبيدي مع كبار مسؤولين ممثلي قادة المنطقة، نصرًا سياسيًا جديدًا يحققه المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادته، لقضية شعب الجنوب، نحو طريق الاعتراف بمشروع التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كامل السيادة.



وأكدوا أن  الزُبيدي حقق خلال زيارته الخارجية، مكتسبات عظيمة لقضية شعب الجنوب، وأن العالم والإقليم يتعاطى مع قضية الجنوب بكل إيجابية، بل ويدعم خطوات الانتقالي التحررية بقوة.



وأوضحوا أن تحركات  الزُبيدي الخارجية، تعكس مدى الجهود الكبيرة التي يبذلها في إطار مشروع التحرير والاستقلال واستعادة الدولة وبناء مستقبل الجنوب وابناؤه.
 


وأكدوا على أهمية توحيد الصفوف، والوقوف خلف قيادة المجلس الانتقالي، ومواصلة بناء مداميك الدولة الجنوبية الحديثة، ونيل الإعتراف الدولي واستعادة الدولة على كامل أراضيها المتعارف عليها دوليًا ما قبل عام 90 " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية "
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1