كيف شكلت زيارة الزبيدي إلى نيويورك ضربة قاصمة لأعداء الجنوب بشقيه الحوثي والإخواني؟

أثناء زيارة الزبيدي
أثناء زيارة الزبيدي إلى نيويورك

وصف محللون وسياسيون بجنوب اليمن، زيارة اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى نيويورك، بأنها تمثل تتويجًا لمسار العلاقات الدبلوماسية بين المجلس الانتقالي الجنوبي، ودول العالم والإقليم.

وأضافوا إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها الزيارة في ظل التطورات الدولية الراهنة، وتداعياتها الإيجابية على قضية شعب الجنوب.

 

وأوضحوا أن العالم والإقليم بات اليوم يفكر على حل  القضية الجنوبية واستعادة الدولة الجنوبية، لأجل الحفاظ على مصالحه المشتركة وتأمين التجارة العالمية من خطر الحوثيون، باعتبار الجنوب موقع استراتيجي هام يربط دول العالم والإقليم والأمن مرهون باستقلاليته عن الجمهورية العربية اليمنية.

 

وأكدوا على أهمية تضافر الجهود، وتعزيز صمود وثبات الجبهة الداخلية، ومواجهة التهديدات الخارجية التي تحاول النيل من وحدة وتماسك شعب الجنوب.

 

وأشاروا إلى أهمية الوقوف خلف قيادة المجلس الانتقالي برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، ومؤازرتها في ملحمة الصمود والمواجهة وحتمية الدفاع والانتصار واستعادة الدولة.

 

ونوهوا إلى أن الجنوب يتعرض لمؤامرات شرسة من قبل أعداءه وأن الجميع أمام مسؤولية كبيرة في مواجهة أعمالهم الدنيئة والدفاع عن الجنوب وكرامته.

 

وأشاروا إلى أن الجولات الخارجية للواء الزُبيدي، كانت قد أثارت حفيظة إعلام الإخوان والحوثي ودفعتهما إلى ترويج أخبارهما الكاذبة والتقليل من زيارته الخارجية.

 

وأكدوا على أن الزيارة شكلت ضربة قاصمة لأعداء الجنوب بشقيه الحوثي والإخواني، وأن ما أظهروه من صراخ إعلامي كبير في قنواتهم الفضائية ومواقعهم الإعلامية شتى خير دليل على حجم الألم والصراخ الذين تلقوه من زيارة اللواء الزُبيدي الدولية.

 

ودعوا شعب الجنوب إلى التحلي بالصبر والصمود وبذل المزيد من الجهود الوطنية لأجل اجتياز المرحلة ونيل الاستقلال الوطني واستعادة الدولة الجنوبية على كامل أراضيها الوطنية بحدودها المتعارف عليها دوليًا ما قبل عام 90.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1