"عبدالعزيز الشيخ" يكشف عن الشعار الرسمي للذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

عبدالعزيز الشيخ
عبدالعزيز الشيخ

كشف عبدالعزيز الشيخ رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون بجنوب اليمن عن الشعار الرسمي  للذكرى ال 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

 

حيث قال الشيخ عبر صفحته الرسمية “فيس بوك”، الشعار الرسمي للذكرى ال 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

أكتوبر مجيد.. هويتنا جنوبية.

يذكر أن ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة تحمل أثرًا عظيمًا في قلوب الجنوبيين، واعتزازًا وتقديرًا لكل التضحيات  وأن الاحتفال بها هو تأكيد على الوفاء وتجديد العهد لهذه الثورة والتمسك بمضامين الهوية الجنوبية.

 

ثورة 14 أكتوبر 1963م هي  التي انطلقت من جبال ردفان الشامخة، حيث اجتمعت فيها الإرادة الشعبية الجنوبية لتسطر فصلًا جديدًا من النضال ضد الاحتلال البريطاني، الذي ترك آثارًا عميقة في نفوس أبناء الشعب الجنوبي.

 

حيث عاشت الجنوب خلال حقبة الاستعمار البريطاني معاناة شديدة، حيث عانى المواطنون من الفقر والجهل والتمييز الطبقي، مما جعل الحياة تحت الاحتلال أمرًا لا يُحتمل وهذه الظروف الصعبة كانت بمثابة الظلال الغائمة التي تعكر صفو أحلام الشعب، غير أن روح النضال لم تنطفئ وفيه استوجبت المرحلة الشعبية ضرورة ملحة ومنها انطلقت همم الثوار تحت راية الحرية، مفعلةً آمالًا عاشت في قلوب الجنوبيين وكان في طليعة هؤلاء الثوار، القائد الشجاع غالب راجح لبوزة، الذي قاد عمليات النضال في جبال ردفان ونقل آمال الشعب المعذّب إلى ميادين التحرير في كل ربوع الوطن.


و لقد كانت جبال ردفان شرارة الثورة، حيث انطلقت من جبالها فوهات البراكين الجنوبية ومعها احتشد الطلاب والعمال والفلاحون كجنود عازمين على محاربة الاستعمار، فكونوا جبهة موحدة في وجه المحتل، مسطرين أروع ملحمة من مقاومة وصمود تتذكرها كل الأجيال مدونة في انصع التاريخ الماضي والحاضر والمستقبل.


رغم قسوة الاستعمار البريطاني وبطشه آنذاك، ولكن لم تتراجع عزيمة شعب الجنوب بل زادت اتحدت قلوبهم، وبرزت إرادتهم كقوة لا يمكن كسرها حيث أجبرت قوات الاحتلال البريطاني على الانسحاب من العاصمة عدن في تاريخ 30 نوفمبر 1967م، مما شكل نهاية حقبة مريرة من الاحتلال البريطاني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1