وسط إشادات كبيرة.. كيف نجحت قناة عدن المستقلة على إيصال رسائل الشعب الجنوبي للداخل والخارج؟

رئيس قطاع الإذاعة
رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي

تزامنًا مع الذكرى الخامسة لتأسيس قناة "عدن المستقلة"، أطلقت نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن عبر وسائل التواصل الاجتماعي  هاشتاج #عدن_المستقله_رويه_تتجدد. 

 

وتهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على التحديثات الكبيرة التي تشهدها القناة، والإعلان عن إطلاق خارطة برامجية جديدة متكاملة تواكب التطورات الإعلامية. وتأتي هذه الحملة لتجديد الدعم الشعبي والإعلامي للقناة التي تعد صوتًا مهمًا لشعب الجنوب.

 

حيث تبرز دورها الريادي في تغطية الأحداث بشكل مباشر ومستمر، وإيصال رسائل الشعب الجنوبي للداخل والخارج.

 ودعا المنظمون جميع أبناء الجنوب للمشاركة في الحملة عبر استخدام الهاشتاج، تعبيرًا عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي تبذلها القناة في الدفاع عن القضايا الوطنية الجنوبية.


وأكد سياسيون ونشطاء بجنوب اليمن بأن  قناة عدن المستقلة حلقت في فضاء الإعلام الحر وحجزت موقعها كواحدة من أكثر القنوات التي تحظى بالثقة وتجذب فئة واسعة من المشاهدين بفضل الخارطة البرامجية المميزة للقناة،وتغطيتها المميزة للأحداث في الجنوب والعالم.


بعد ما يقارب من خمس سنوات على انطلاقها باتت قناة عدن المستقلة اليوم رقمًا صعبًا في فضاء الإعلام،وسلاحًا فعالًا بيد المجلس الانتقالي الجنوبي لا تقل أهميتها عن السلاح الحربي إن لم تتفوق عليه.

 

استطاعت القناة أن تواجه الحرب الإعلامية الشرسة على الجنوب وتفضح زيف الادعاءات الإشاعات التي تطلقها وسائل الإعلام التابعة للإحتلال،بل نستطيع القول أنها تفوقت عليها رغم فارق الإمكانيات بينها وبين قنوات الاحتلال وحداثة تأسيسها.


ﺃﺷﺎﺩ ﻋﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﺎﻟﺠﻬﻮﺩ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺒﺬﻟﻬﺎ ﻗﻨﺎﺓ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ ﻭﻃﺎﻗﻤﻬﺎ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ، ﻣﺆﻛﺪﻳﻦ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻣﻨﺒﺮﺍً ﺃﺳﺎﺳﻴﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ،وإعادة احياء الهوية الجنوبية والتعريف بالتراث الوطني الجنوبي.

 

وقالوا إن قناة عدن المستقلة ثمرة من ثمار البناء المؤسسي المدروس الذي انتهجه المجلس الانتقالي الجنوبي ورافدًا من أهم روافد الساحة الإعلامية الجنوبية ومنجز يجب على كل جنوبي أن يحافظ عليه.

 

ﺟﺎﺀﺕ ﺩﻋﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻷﻃﻴﺎﻑ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻟﺪﻋﻢ ﻗﻨﺎﺓ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ ﻭﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﺧﻠﻔﻬﺎ، ﻭﺫﻟﻚ ﺗﻘﺪﻳﺮﺍً ﻟﻠﺪﻭﺭ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﺍﻟﺒﺎﺭﺯ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ.


ﻛﻤﺎ ﺃﺷﺎﺭﺕ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺪﻋﻮﺍﺕ ﺇﻟﻰ ﺃﻫﻤﻴﺔ ﺩﻋﻢ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻟﻤﻮﺍﺻﻠﺔ ﺩﻭﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ
ﻭﺍﻟﺘﻮﻋﻴﺔ، ﻣﻊ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1