سياسيون بجنوب اليمن: قناة عدن المستقلة ركيزة من ركائز الانتصارات الجنوبية التي تحققت

تعببرية
تعببرية

أشاد سياسيون ونشطاء بجنوب اليمن بالدور الكبير الذي تقوم به لقناة عدن المستقلة، في التعريف بقضية شعب الجنوب، والتعبير عن ثورته التحررية وقواته المسلحة.

 

ولفتوا إلى أن قناة عدن المستقلة بمثابة ركيزة من ركائز الانتصارات الجنوبية التي تحققت، لإسهامها في اشعال جذوة الحماس الجماهيري، بعد عقود من تهميش الصوت الجنوبي والمطلب الشعبي باستعادة دولة الجنوب الفيدرالية كاملة السيادة.


يذكر إنه من العاصمة عدن وفي منتصف العام 2019م أعلن اللواء عيدروس الزبيدي عن تأسيس قناة عدن المستقلة AIC لتكون صوتًا لشعب الجنوب يستطيع عبره أن يصل بقضية الجنوب للعالم ويكسر القيود المفروضة على القضية الجنوبية إعلاميًا وسياسيًا.

 

خلال فترة وجيزة استطاعت القناة أن تحقق الهدف الذي انشأت من أجله وبدأت بتغطية الأحداث الجنوبية بشكل مكثف عبر التغطيات المباشرة والبرامج والحوارات التي تهتم بقضايا الجنوب وهموم وتطلعات شعبه.

 

أخذت القناة على عاتقها تفنيد الأكاذيب والتصدي للإشاعات التي تستهدف الجنوب عبر الوسائل الإعلامية التابعة للإحتلال اليمني.


تقدم القناة محتوى متنوع وجاذب للمشاهد حيث تتنوع برامج القناة بين البرامج السياسية والثقافية والشبابية مع التركيز على الثقافة الجنوبية والهوية الوطنية التي حاول نظام الاحتلال طمسها واستبدالها باليمننة.

رغم عمرها القصير حلقت القناة في فضاء الإعلام الحر وحجزت موقعها كواحدة من أكثر القنوات التي تحظى بالثقة وتجذب فئة واسعة من المشاهدين بفضل الخارطة البرامجية المميزة للقناة،وتغطيتها المميزة للأحداث في الجنوب والعالم.

 

أثبتت القناة جدارتها ونجحت في تشكيل جبهة إعلامية وطنية كسرت القيود المفروضة على الجنوب وأوصلت قضيته إلى العالم وتصدت لأكاذيب الاحتلال مواكبة الأحداث الجنوبية بتغطيات شاملة بالصوت والصورة

 

بعد ما يقارب من خمس سنوات على انطلاقها باتت قناة عدن المستقلة اليوم رقمًا صعبًا في فضاء الإعلام،وسلاحًا فعالًا بيد المجلس الانتقالي الجنوبي لا تقل أهميتها عن السلاح الحربي إن لم تتفوق عليه.

 

استطاعت القناة أن تواجه الحرب الإعلامية الشرسة على الجنوب وتفضح زيف الادعاءات الإشاعات التي تطلقها وسائل الإعلام التابعة للإحتلال،بل نستطيع القول أنها تفوقت عليها رغم فارق الإمكانيات بينها وبين قنوات الاحتلال وحداثة تأسيسها.

 

ﺟﺎﺀﺕ ﺩﻋﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻷﻃﻴﺎﻑ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻟﺪﻋﻢ ﻗﻨﺎﺓ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ ﻭﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﺧﻠﻔﻬﺎ، ﻭﺫﻟﻚ ﺗﻘﺪﻳﺮﺍً ﻟﻠﺪﻭﺭ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﺍﻟﺒﺎﺭﺯ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ.


ﻛﻤﺎ ﺃﺷﺎﺭﺕ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺪﻋﻮﺍﺕ ﺇﻟﻰ ﺃﻫﻤﻴﺔ ﺩﻋﻢ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻟﻤﻮﺍﺻﻠﺔ ﺩﻭﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ
ﻭﺍﻟﺘﻮﻋﻴﺔ، ﻣﻊ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1