منذُ انطلاق بثها.. كيف تلعب قناة عدن المستقلة دورًا محوريًا في إيصال قضية شعب الجنوب إلى المجتمعين الإقليمي والدولي؟

قناة عدن المستقلة
قناة عدن المستقلة

#عدن_المستقله_رويه_تتجدد. في الذكرى الخامسة لتأسيسها أكد النشطاء والسياسيون بجنوب اليمن بأن  قناة عدن المستقلة تواصل دورها كصوت شعب الجنوب القوي، ناقلة قضيته ومطالبه إلى العالم بطرق حديثة تواكب متطلبات العصر التكنولوجية.

وأكدوا بأن قناة عدن المستقلة تلعب دورًا محوريًا في إيصال قضية شعب الجنوب إلى المجتمعين الإقليمي والدولي، من خلال تسليط الضوء على تطلعاته المشروعة في استعادة دولته كاملة السيادة،بفضل تغطياتها الإعلامية المتميزة، وأصبحت صوت الجنوب في نقل معاناته وطموحاته إلى العالم.

 

وأشادوا بالقناة حيث قالوا إنها حققت  نجاحًا بارزًا في تغطية الأحداث الجنوبية، ومواجهة الإعلام المعادي، حيث قدمت دورًا إعلاميًا متميزًا وذلك منذُ انطلاق بثها التلفزيوني من العاصمة الجنوبية عدن.

 

يذكر أن  القناة  أثبتت جدارتها ونجحت في تشكيل جبهة إعلامية وطنية كسرت القيود المفروضة على الجنوب وأوصلت قضيته إلى العالم وتصدت لأكاذيب الاحتلال مواكبة الأحداث الجنوبية بتغطيات شاملة بالصوت والصورة.


فمن العاصمة عدن وفي منتصف العام 2019م أعلن اللواء عيدروس الزبيدي عن تأسيس قناة عدن المستقلة AIC لتكون صوتًا لشعب الجنوب يستطيع عبره أن يصل بقضية الجنوب للعالم ويكسر القيود المفروضة على القضية الجنوبية إعلاميًا وسياسيًا.

 

خلال فترة وجيزة استطاعت القناة أن تحقق الهدف الذي انشأت من أجله وبدأت بتغطية الأحداث الجنوبية بشكل مكثف عبر التغطيات المباشرة والبرامج والحوارات التي تهتم بقضايا الجنوب وهموم وتطلعات شعبه.

 

أخذت القناة على عاتقها تفنيد الأكاذيب والتصدي للإشاعات التي تستهدف الجنوب عبر الوسائل الإعلامية التابعة للإحتلال اليمني.


تقدم القناة محتوى متنوع وجاذب للمشاهد حيث تتنوع برامج القناة بين البرامج السياسية والثقافية والشبابية مع التركيز على الثقافة الجنوبية والهوية الوطنية التي حاول نظام الاحتلال طمسها واستبدالها باليمننة.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1