موعد تغيير الساعات وبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

تعببرية
تعببرية

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر لهذا العام؟.. بعد بدء فصل الخريف واقتراب موعد فصل الشتاء بدأ الكثير من المواطنين بالبحث عن موعد بدء التطبيق التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 والذي يتم تغيير الساعة فيه لإنتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وبداية العمل بالتوقيت الشتوي، وذلك من خلال تأخير الساعة 60 دقيقة بدلا من تقديمها.

 


بدأ الكثير من المواطنين بالتساؤل عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وذلك لضبط الساعات على التوقيت الشتوي الجديد وجاء ذلك حسب القرار الصادر من مجلس الوزراء فإنه من المقرر أن يتم إنهاء العمل بالتوقيت الصيفي 

وذلك في يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري وبدء العمل بالتوقيت الشتوي الجديد، حيث حينها سيتم تأخير الساعة لمدة ستون دقيقة فعندما تأتي الساعة الثانية صباحًا يتم تأخير الساعة حينها لتكون الحادية عشر ليلا.

 

بداية تغيير الساعة في مصر


تطبيق تغيير الساعة في مصر جاء من خلال إعادة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي في جمهورية مصر العربية، وذلك منذ شهر أبريل من عام 2023.

 

 حيث وافق رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي على القانون المحدد وهو رقم 34 التي طبقتها الحكومة لنظام العمل بالتوقيت الصيفي وذلك لتخفيف الأحمال والعمل على ترشيد الاستهلاك من مصادر الطاقة المختلفة بنسبة 10% لذلك عند بداية فصل الشتاء واقتراب آخر خميس من شهر أكتوبر الجاري سيتم تغيير الساعة للعمل بالتوقيت الشتوي كما كان من قبل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1