المسؤول الروسي: المساعدات العسكرية الألمانية لأوكرانيا لن تُغير مسار الحرب

روسيا
روسيا

 

 

في تصريحات له، أكد رئيس اللجنة الدولية في مجلس "الدوما" الروسي، ليونيد سلوتسكي، أن المساعدات العسكرية المحتملة التي تعتزم ألمانيا تقديمها لأوكرانيا لن تُساهم في إنقاذ كييف من أزمتها الحالية.

وذكر سلوتسكي في تصريح لوكالة أنباء "تاس" الروسية يوم الجمعة، أن المستشار الألماني أولاف شولتس يبدو أنه يحاول تقليد سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتعويض الاجتماع المقرر في رامشتاين، والذي لم يُعقد.

وأشار إلى أن شولتس قد وعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 600 مليون يورو، بالإضافة إلى 1.4 مليار يورو أخرى تُقدم بحلول نهاية العام، بدعم من بلجيكا والدنمارك والنرويج.

وتساءل سلوتسكي عن إمكانية أن تُنقذ هذه المساعدات نظام كييف، مشيرًا إلى أن الأسلحة، مثل مدافع الهاوتزر والدبابات الألمانية الجديدة، ستُستخدم في ساحات القتال، كما حدث مع دبابات "تايجر".

وأكد أن انتصار روسيا في النزاع المسلح لا مفر منه، داعيًا شولتس إلى التركيز بشكل أكبر على مشاكل الناخبين الألمان.

وكان المستشار الألماني قد أعلن في وقت سابق عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا تبلغ قيمتها نحو 1.4 مليار يورو، تضاف إلى مساعدات سابقة بقيمة 600 مليون يورو، ووفقًا لشولتس، ستشمل هذه الحزمة منظومات دفاع جوي جديدة من طراز "أيريس-تي" و"سكاينيكس"، بالإضافة إلى مدافع "غيبارد"، ودبابات، ومدافع هاوتزر، ومدرعات، وطائرات مسيرة هجومية، ورادارات، وذخيرة مدفعية.