سياسيون بجنوب اليمن: ثورة أكتوبر المجيدة غيرت مجرى التاريخ الجنوبي واستطاعت طرد الإستعمار البريطاني

ثورة 14 اكتوبر
ثورة 14 اكتوبر

قال محللون سياسيون بجنوب اليمن بأن  ثورة أكتوبر المجيدة غيرت مجرى التاريخ الجنوبي واستطاعت طرد الإستعمار البريطاني ونيل الاستقلال في الـ 30 من نوفمبر 1967 وقيام دولة الجنوب العربي ورفع علمها في الأمم المتحدة كـ دولة عربية مستقلة ذات سيادة وقانون.

وأكدوا بأن ثورة أكتوبر المجيدة كانت نقطة تحول فارقة في تاريخ الجنوب والوطن العربي، نحو إنهاء الظلم والاستبداد والقضاء على الجهل وإعادة للمرأة حقوقها والتقدم بالتعليم والصحة وغيرها من القطاعات الخدمية التي شهدت تقدمًا كبيرًا في الخدمات.

 

وأشاروا أن دولة الجنوب العربي استطاعت بحكمة قيادتها السياسية من تعزيز دعائم الأمن والاستقرار الوطني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي والمعيشي، مبينًا أن سعر العملة كانت ثابتة طيلة فترة الدولة حتى عام 90، وأن سعر الدينار الجنوبي الواحد يعادل ثلاثة دولار ولم يتغير إطلاقًا.

 

وقالوا إن الإنجازات الكبيرة التي حققها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، لشعب الجنوب وقضيته، تبقى محل تقدير الجميع، مؤكدًا أن المجلس الانتقالي يمضي بالشعب الجنوبي بخطوات ثابتة ومدروسة نحو طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

 

وأوضحوا بأن شعب الجنوب كان يتمتع بوعي وسرية تامة ويحافظ على أبطاله الثوار، ويقوم بتأمين تحركاتهم وإبلاغهم عن أي تحركات لقوات الاحتلال البريطاني، وكان يمثل نقطة إتصال بينه وبين أبطاله الثوار لثورة أكتوبر المجيدة، في نقل المعلومات وكشف مواقع تواجد قوات الاحتلال البريطاني وتأمين حياتهم اليومية.

 

واضافوا أن ثورة أكتوبر المجيدة نقطة تحول تاريخية، استطاع خلالها شعب الجنوب، تحرير وطنه ونيل استقلاليته وإقامة نظام وطني وإعادة الحقوق المشروعة للشعب والمرأة وتحقيق التنمية المستدامة والعيش الكريم.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1