سياسيون عن انتشار التلفزيون ونقل القضية الجنوبية خارج حدود جنوب اليمن: خطوة كبيرة في النجاح

شعار قناة عدن المستقلة
شعار قناة عدن المستقلة

كشف محللون سياسيون بجنوب اليمن  بأن "قناة عدن المستقلة، منذ نشأتها قبل خمس سنوات، صوت عالٍ معبر عن شعب الجنوب وثورته التحررية وقواته المسلحة".

 

وقالوا إن الوقوف على تجربة قناة عدن المستقلة في نجاحها كمنبر قوي معبر عن وطن الجنوب بمختلف شرائحه، يوصلهم إلى تجربة نجاح متجدد ومتطور يحتذى بها".

 

ووجهوا التحية لقناة عدن المستقلة ولإدارتها وطاقمها، تحية تليق بهم وبقدر ما تحقق من نجاحات بارزة"، مثمنين "الحضور الكبير والتأثير والانتشار الواسع والطموح والإصرار على مواصلة النجاح وبجدارة"، مختتما بهاشتاج "عدن المستقلة رؤية تتجدد".


 

يذكر أن الإعلام في جنوب اليمن لعب دورًا كبيرًا، منذ تأسيس قناة عدن المستقلة عام 2019م، وهو ينتقل من النجاح إلى النجاح والتطور المستمر.


إن انتشار التلفزيون ونقل القضية الجنوبية إلى خارج الحدود الجنوبية عربيا ودوليا، يمثل خطوة كبيرة في النجاح، وتعد برامجه من المواضيع السياسية والاجتماعية والقانونية الشعبية التي تمس واقع المواطن ونقل مخاوفه وتطلعاته، بهدف جذب المشاهدين في الداخل والخارج، وقد توسعت وتطورت بشكل كبير.

سعت قوات الاحتلال اليمني منذ حرب صيف 1994م إلى تهميش الاعلام الجنوبي وتدمير ونهب كافة الوسائل الاعلامية بمافيها اذاعة وتلفزيون عدن الرائدتين بهدف اسكات صوت شعب الجنوب وكتم حريته والتظليل على قضيته التي يناضل من أجلها، الا إنه ومنذ تأسيس الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي وبزوغ فجر قناة عدن المستقلة تمكن الاعلام الجنوبي من استعادة صدارته وريادته، ليعبر عن صوت شعب الجنوب وليصدح في شتى بقاع العالم، وهاهي اليوم تمثل صوت شعب الجنوب وتقدم رؤية جديدة وتنوع في البرامج.
 

تزامنًا مع الذكرى الخامسة لتأسيس قناة "عدن المستقلة"، أطلق ناشطون جنوبيون حملة إلكترونية جنوبية واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت الوسم #عدن_المستقله_رويه_تتجدد وتهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على التحديثات الكبيرة التي تشهدها القناة، والإعلان عن إطلاق خارطة برامجية جديدة متكاملة تواكب التطورات الإعلامية.
وتأتي هذه الحملة لتجديد الدعم الشعبي والإعلامي للقناة التي تعد صوتًا مهمًا لشعب الجنوب، حيث تبرز دورها الريادي في تغطية الأحداث بشكل مباشر ومستمر، وإيصال رسائل الشعب الجنوبي للداخل والخارج.

 

أشاد مغردون جنوبيون بالدور المؤثر لقناة عدن المستقلة، في التعريف بقضية شعب الجنوب، والتعبير عن ثورته التحررية وقواته المسلحة، معربين عن الفخر بالصرح الإعلامي الوطني المتميز، وجهوده المتواصلة للارتقاء بالعمل الإعلامي.

 

وأوضحوا في الذكرى الخامسة لانطلاق القناة، عبر هاشتاج عدن المستقلة رؤية تتجدد، أنها شاشة يطل منها الجنوب، على امتداد خارطته الجغرافية والاجتماعية بشموخ أبيٍّ عصيٍّ على الانكسار، مقاومًا منتصرًا على التغييب والاحتلال، مشيدين بحرص قيادتها على تعزيز نقاط قوتها.


 

واعتبروا أنها إحدى ثمار البناء المؤسسي المدروس الذي انتهجه مجلسنا الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء يدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، في بناء مؤسسات الجنوب، للدفاع عن قضيته الوطنية.

 

ولفتوا إلى أن قناة عدن المستقلة بمثابة ركيزة من ركائز الانتصارات الجنوبية التي تحققت، لإسهامها في اشعال جذوة الحماس الجماهيري، بعد عقود من تهميش الصوت الجنوبي والمطلب الشعبي باستعادة دولة الجنوب الفيدرالية كاملة السيادة.

 

ودعا الناشطون جنوبيون جميع أبناء الجنوب للمشاركة في الحملة عبر استخدام الهاشتاج، تعبيرًا عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي تبذلها القناة في الدفاع عن القضايا الوطنية الجنوبية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1