كيف ﺍﺣﺘﻠﺖ ﻘﻨﺎﺓ عدن المستقلة ﻣﻜﺎﻧﺔ ﺑﺎﺭﺯﺓ ﻓﻲ ﺗﻔﻨﻴﺪ ﺍﻟﺸﺎﺋﻌﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺨﻄﻄﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺠﻨﻮﺏ اليمن؟

 ﻘﻨﺎﺓ عدن المستقلة
ﻘﻨﺎﺓ عدن المستقلة

منذ اليوم الأول لتأسيس قناة عدن المستقلة انطلقت برؤية إعلامية مميزة وهدف أساسي يتمثل في كسر التعتيم الإعلامي الذي فرضه الاحتلال على القضية الجنوبية.

 

أثبتت القناة جدارتها ونجحت في تشكيل جبهة إعلامية وطنية كسرت القيود المفروضة على الجنوب وأوصلت قضيته إلى العالم وتصدت لأكاذيب الاحتلال مواكبة الأحداث الجنوبية بتغطيات شاملة بالصوت والصورة.

حث تعرضت وسائل الإعلام الجنوبية لتدمير ممنهج منذ سقوط الجنوب في حرب صيف 94م وشن الاحتلال اليمني حربًا شرسة على وسائل الأعلام الجنوبية بهدف منعها من تغطية معاناة الشعب الجنوبي وفضح الانتهاكات التي يتعرض لها في ظل احتلال همجي تجاوز كل القوانين والأعراف الدولية وارتكب جرائم بشعة بحق الشعب في الجنوب.

 

أغلقت العديد من وسائل الإعلام الجنوبية ونهبت مقراتها وعانى الإعلاميون الجنوبيون التهميش ووجدوا أنفسهم محاربين ومستبعدين ومحاربين وتقلصت امامهم فرص التأهيل والتدريب والعمل في الوسائل الإعلامية التي سيطر عليها الاحتلال بصورة كاملة.

 

في العام 2007 تفجرت ثورة الجنوب السلمية ووجد الجنوبيون أنفسهم بحاجة لإعلام جنوبي يعبر عن آمالهم وتطلعاتهم وينقل معاناتهم للعالم ويفضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الجنوبي الذي خرج في ثورة سلمية عارمة مطالبا باستعادة دولته المستقلة.

 

ﺗﺰﺍﻣﻨﺎً ﻣﻊ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﻟﺘﺄﺳﻴﺴﻬﺎ، ﺃﻃﻠﻘﺖ ﻗﻨﺎﺓ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ ﺧﺎﺭﻃﺔ ﺑﺮﺍﻣﺠﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﺗﻬﺪﻑ ﺇﻟﻰ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﻣﻜﺎﻧﺘﻬﺎ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﻛﻤﺼﺪﺭ ﺭﺋﻴﺴﻲ ﻟﻨﻘﻞ ﺻﻮﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﺤﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ.


ﺟﺎﺀﺕ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﺎﺭﻃﺔ ﺑﻌﺪ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺍﻛﺒﺖ ﺍﻟﺘﻄﻮﺭﺍﺕ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﺮ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ،ونتاجًا للتطور الكبير الذي وصلت إليه بفضل الجهود التي بذلتها إدارة القناة بهدف تحديث القناة ومواكبة التطور التكنولوجي قدمت ﻗﻨﺎﺓ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻠﺔ ﻣﻨﺬ ﺍﻧﻄﻼﻗﻬﺎ ﻣﺤﺘﻮﻯ ﺇﻋﻼﻣﻲ ﻫﺎﺩﻑ ﻭﺷﺎﻣﻞ، ﻳﻌﻜﺲ ﻭﺍﻗﻊ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺗﻄﻠﻌﺎﺕ ﺷﻌﺒﻪ ﻻﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺩﻭﻟﺘﻪ


ﻭﺍﺣﺘﻠﺖ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﻣﻜﺎﻧﺔ ﺑﺎﺭﺯﺓ ﻓﻲ ﺗﻔﻨﻴﺪ ﺍﻟﺸﺎﺋﻌﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺨﻄﻄﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ، ﻭﻟﻌﺒﺖ ﺩﻭﺭﺍً ﻣﺤﻮﺭﻳﺎًﻓﻲ ﻛﺴﺮ ﺍﻟﻌﺰﻟﺔ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﺮﺿﺘﻬﺎ ﻗﻮﻯ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝﻋﻠﻰ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺭ ﻋﻘﻮﺩ.


تؤكد ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺜﺎﺕ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺟﺎﺀﺕ ﻟﺘﻠﺒﻴﺔ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ، ﻣﻊ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻮﻳﻊ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻴﺸﻤﻞ ﻣﺠﺎﻻﺕ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ وﺍﻻﺟﺘﻤﺎعية واﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ، ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﻮﻋﻮﻳﺔ ﻭﺃﺷﺎﺭﺕ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻘﻨﺎﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﺨﺎﺭﻃﺔ ﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺠﻴﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺗﻬﺪﻑ ﺇﻟﻰ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻭﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﻔﺎﻋﻠﺔ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺃﻛﺒﺮ ﻗﺪﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺄﺛﻴﺮ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻀﺎﻳﺎ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻴﺔ.

 

يذكر إنه منذ تأسيس قناة  عدن المستقلة عام ٢٠١٩ م وهي تنتقل من نجاح إلى نجاح وتطور مستمر، والحقيقة أنني عند متابعتي لقناة عدن المستقلة وإذاعة هنا عدن وجدت أن هناك  إبداعا فنيا في البرامج ولاحظت برامج فنية وثقافية وسياسية وبرامج أخرى وكذا برامج اذاعة هنا عدن برامجها مباشرة وهي كثيرة وهناك عدد كبير من المستمعين الذين يشاركوا في هذه البرامج.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1