تتزامن مع الذكرى ال61 لثورة 14 أكتوبر.. أبرز رسائل أبناء حضرموت من مليونية "الهوية الوطنية الجنوبية"

جنوب اليمن_ تعبيرية
جنوب اليمن_ تعبيرية

يستعد ابناء حضرموت للخروج في تظاهرة مليونية عنوانها التأكيد على الهوية الوطنية الجنوبية لحضرموت، حيث تتزامن المليونية مع الذكرى ال61 لثورة 14 أكتوبر 1963م التي انتزعت استقلال الجنوب بعد 129 عام من الاحتلال البريطاني ووحدت أكثر من 23 سلطنة وإمارة ومشيخة في إطار الدولة الجنوبية المستقلة.

 

أبرز ما في الرسالة تأكيد ولاء حضرموت للجنوب ورفض كل المؤامرات الرامية لفصلها وشرذمة الجنوب إلى دويلات متصارعة مثلما كانت قبل ثورة 14 أكتوبر التي وحدت الجنوب من المهرة إلى باب المندب.

 

كما يريد الحضارم إيصال رسالة للمحتل اليمني في هذا التوقيت بأن شعب الجنوب الذي أشعل ثورة 14 أكتوبر وطرد الاحتلال البريطاني بالقوة العسكرية مستعد أيضًا للكفاح المسلح إذا ما رفضت قوات الاحتلال الرحيل السلمي من وادي حضرموت.

كما يواصل ابناء ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﺍﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻬﻢ ﺟﺰﺀ ﻣﻦ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ، ﻣﺎ ﻳﻜﺸﻒ ﺯﻳﻒ ﺍﻹﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻭﺍﻟﺤﻤﻼﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺍﻟﺰﻋﻢ ﺑﺄﻥ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﺗﻐﺮﺩ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺴﺮﺏ، وتحرص ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺤﻀﺮﻣﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻣﻄﺎﻟﺒﻬﻢ ﺟﺰﺀ من مطالب شعب الجنوب، ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ ﻳﺆﻛﺪ ﺃﻥ ﻣﻦ ﺗﺒﻨﻰ ﻓﻜﺮﺓ ﺩﻭﻟﺔ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻫﻲ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻣﺸﺒﻮﻫﺔ ﺗﺤﺮﻛﻬﺎ ﻗﻮﻯ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ. يرتفع علم الجنوب ورايته الوطنية فوق بيوت المواطنين ومحلاتهم التجارية،ويحضر بكثافة في كل الفعاليات التي ينظمها ابناء حضرموت كتأكيد على انتماءهم للجنوب ورفضهم لكل المشاريع التي تستهدف وحدة الدولة الجنوبية.

 

 ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻧﻔﺴﻪ، ﻳﺘﺒﻊ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻟﻲ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺣﻜﻴﻤﺔ ﺗﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻊ ﺷﻤﻞ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻛﻠﻤﺔ ﺳﻮﺍﺀ ﺑﻬﺪﻑ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺣﻠﻢ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ، ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺗﻔﻮّﺕ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﻮﻯ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻼﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺗﺠﺪ ﺛﻐﺮﺓ ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﻓﻮﺿﻰ ﻣﺠﺘﻤﻌﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ، ﻭﻫﻮ ﺃﺣﺪ ﺩﻋﺎﺋﻢ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻮﻃّﺪ ﻣﺴﺎﺭ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺒﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ.

 

كما تأتي هذه المليونية التي تتزامن مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر كرسالة أراد من خلالها الحضارم وفاءهم للشهداء وتمسكهم بالثوابت الوطنية الجنوبية واعتزازهم بثورة الآباء والأجداد 14 أكتوبر التي أجبرت بريطانيا العظمى على الرحيل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1