دلالات توقيت مليونية الهوية الجنوبية.. ما هي أبرز رسائل الحضارم؟

مليونية الهوية الجنوبية
مليونية الهوية الجنوبية

كشف محللون سياسيون بجنوب اليمن بأن توقيت مليونية الهوية الجنوبية بسيئون جاء متزامنًا مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر التي قامت ضد الاحتلال البريطاني وانتزعت استقلال الجنوب ووحدت أكثر من 23 سلطنة وإمارة ومشيخة في إطار دولة جنوبية موحدة.

لم يأت توقيت المليونية عفويًا حيث أن الحضارم أرادوا بهذا التوقيت المتزامن مع ثورة 14 أكتوبر التي وحدت الجنوب ومنها حضرموت توجيه رسالة بأن حضرموت جنوبية وستبقى جنوبية ترفض رفضًا قاطعًا كل المؤامرات التي تهدف لإبعادها عن نسيجها الجنوبي والاستفراد بها من قبل قوى الاحتلال.

 

يريد الحضارم أيضًا تجديد التفويض الشعبي للمجلس الانتقالي الجنوبي كممثل شرعي لأبناء الجنوب في أي مفاوضات قادمة،وتأكيد الرفض الحاسم لأي محاولات لإنشاء مكونات وهمية وتسويقها كممثلة لحضرموت.

 

تمثل مليونية الهوية الجنوبية استفتاءًا شعبيًا سيحدد من خلاله ابناء حضرموت تمسكهم بالهوية الوطنية الجنوبية ويعلنون رفضهم لكل محاولات المساس بإرادة الشعب في اختيار هويته الجنوبية.

 

ويرفض الحضارم رفضًا قاطعًا وجود قوات الاحتلال اليمن أو ما يطلق عليها "قوات المنطقة العسكرية الأولى" في وادي حضرموت ويطالبون برحيلها باعتبارها قوات احتلال مهمتها قمع المواطنين في حضرموت واغتيال الكوادر الحضرمية.

 

يطالب الحضارم بتسليم الوادي إلى قوات النخبة الحضرمية وهي قوة عسكرية مؤهلة ومدربة جيدًا وتتشكل من مختلف مناطق حضرموت باعتبارها الأجدر والأكثر قدرة وحرصًا على تأمين المحافظة المترامية الأطراف،معتبرين وجود المنطقة العسكرية الأولى الموالية لمليشيات الحوثي وحزب الإصلاح الإرهابي بيئة خصبة لتنامي الإرهاب،وموئلًا للجماعات المتطرفة التي تتدرب في معسكراتها وتتلقى تمويلها منها،وتتخذ منها منطلقًا لتنفيذ العمليات الإرهابية،ثم العودة إليها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1