8 أشياء منزلية يجب تنظيفها قبل حلول الشتاء

أشياء منزلية يجب
أشياء منزلية يجب تنظيفها قبل حلول الشتاء

يحظى التنظيف الخريفي باهتمام بالغ في هذه الآونة، حيث تفكر ربات البيوت في تنظيف المنزل بكل محتوياته وأجهزته قبل حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، لأنه في ظل الطقس البارد سيصعب التنظيف بخطواته المتعارف عليها، ولذلك نوضح لكم في هذا التقرير كيفية الاستعداد للشتاء بتنظيف أشياء مهمة في المنزل.

 

أشياء منزلية يجب تنظيفها قبل حلول الشتاء

يقترح الخبراء بشأن أشياء منزلية يجب تنظيفها قبل حلول الشتاء، بتنظيف وتلميع قطع الديكور الصيفية وتخزينها في الحاويات لحين حلول فصل الصيف مجددا، كما أن هناك أشياء يجب أخذها في الاعتبار عند البدء بخطوات تنظيف المنزل وتتمثل في:

أشياء منزلية يجب تنظيفها قبل حلول الشتاء

 

تنظيف الخزائن

تنظيف الخزائن وتنظيمها وترتيبها سواء خزائن المطبخ أو خزائن الملابس من الأمور المهمة جدا قبل حلول فصل الشتاء، حيث تخزين ملابس الصيف وإخراج السترات الصوفية الشتوية، مع ضرورة التبرع بقطع الملابس التي لم يتم ارتدائها طوال العام، وهو ما ينطبق أيضا على الأدوات الرياضية وألعاب الأطفال، وحتى الكتب.

 

تنظيف السجاد

يجلب الصيف الكثير من الأنشطة الخارجية والرمال والأوساخ والعرق التي تعود إلى الداخل على السجاد والمفروشات، ولذلك يجب تنظيف السجاد والأثاث المنجد استعدادًا للخريف والشتاء، ويمكنكم الاطلاع على تنظيف السجاد دون غسيل من هنــــــــــــا.

 

تنظيف الثلاجة

مع عودة الأطفال إلى المدرسة فقد حان الوقت لتنظيف الثلاجة وترتيب علب الأطعمة على الأرفف والتحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية للتوابل والمنتجات والسلع المعلبة.

 

تنظيف الأثاث

لا بد من تنظيف الأثاث بشكل دوري طوال الوقت وليس قبل حلول فصل الشتاء فقط، حيث تلميع الموبيليا وتنظيفها بالأداة المناسبة لها حسب نوعها، مع ضرورة مراعاة الالتزام بخطوات تنظيف الموبيليا الخشب بعيدا عن استعمال الماء، ويمكنكم أيضا الاطلاع على طريقة تنظيف الباركيه الخشب من هنـــــــــــا.

 

تنظيف الوسائد والمراتب

خلال درجات الحرارة المرتفعة في الصيف، تمتص المراتب والوسائد الكثير من العرق، ولذلك يجب إزالة عث الغبار والأوساخ والبقع من المراتب عن طريق التنظيف بالمكنسة الكهربائية والبخار، كما ينبغي جمع أغطية السرير الشتوية من خزانة الملابس وتهويتها بالخارج أو غسلها. 

 

تنظيف المراوح

من المحتمل أن تكون مراوح السقف في المنزل تعمل طوال الصيف وقد غطتها الأتربة، وقد حان الوقت الآن لإيقاف تشغيلها وتنظيف الشفرات والغلاف، وعكس اتجاه دوران الشفرات بحيث يتم إعادة توجيه الهواء الساخن في تدفق إلى أسفل لإبقاء أفراد الأسرة دافئين خلال الأيام الباردة في الشتاء.

 

تغيير فلاتر التدفئة والتهوية

الآن هو الوقت المناسب للتخلص من كل حبوب اللقاح والغبار المتراكم خلال فصل الصيف في فلاتر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، فلا ينبغي نسيان تغيير أو تنظيف الفلاتر في أجهزة تنقية الهواء، وأجهزة الترطيب، وأغطية تهوية المطبخ، والمكنسة الكهربائية.

 

تنظيف النوافذ

الطقس الخريفي هو الوقت المثالي لتنظيف النوافذ الخارجية، فهو ليس باردًا جدًا ولا حارًا جدًا بحيث يتبخر محلول التنظيف بسرعة كبيرة، وينبغي غسل النوافذ بعد إزالة الشاشات الصيفية وقبل تثبيت النوافذ العازلة للعواصف للحصول على أوضح منظر للشتاء.