بعد عودته للتدريبات الجماعية.. هل يشارك نيمار أمام العين بأبطال آسيا؟

نيمار
نيمار

كشفت تقارير إعلامية عن أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي، بات بحظوظ كبيرة للمشاركة في مواجهة العين الإماراتي، في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

ويلتقي الهلال مع العين على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، مساء الاثنين المقبل، ضمن الجولة الثانية من مرحلة الدوري.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن هناك شرطا وحيدا يحول دون مشاركة نيمار أمام حامل لقب دوري أبطال آسيا، في الأمسية المرتقبة بين الفريقين.

وأضافت الصحيفة أن حظوظ هداف منتخب البرازيل التاريخي في العودة إلى الملاعب والمشاركة في المباراة المرتقبة ارتفعت، بعد أن ظهر في التدريبات الجماعية لفريق الهلال، على مدار الأيام الماضية.

وبحسب المصدر، يخضع نيمار لاختبارات بدنية ولياقية تُحدد إمكانية مشاركته في المباراة من عدمه أمام العين، ليبقى القرار بعدها في يد مدربه البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس.

وأوضحت أنه في حال عدم ظهوره أمام العين، ترجح المصادر أن تكون المشاركة الأولى لنيمار أمام الاستقلال الإيراني، يوم 4 نوفمبر المقبل، على ملعب المملكة أرينا، وذلك في الجولة الرابعة من البطولة القارية.

تجدر الإشارة إلى أن جيسوس أدرج نيمار البالغ من العمر 32 عاما، ضمن القائمة الآسيوية لفريقه، التي تسمح بمشاركة اللاعبين الأجانب بشكل كامل، بينما غاب عن القائمة المحلية لصالح مواطنه رينان لودي.

ويعود نيمار إلى الملاعب بعد غياب دام عاما كاملا، عندما تعرض لإصابة في الرباط الصليبي خلال شهر أكتوبر 2023، خلال مباراة بين البرازيل وأوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.