موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي 2024

تعببرية
تعببرية

 يبحث الكثير من المواطنين عن بدء تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي،كما يتساءل الكثير من المواطنين في مصر عن آلية تطبيق التوقيت الشتوي وهل سيتم تقديم الساعة أم تأخيرها 60 دقيقة.

 

 ومع حلول فصل الشتاء  تبدأ ساعات النهار في التقلص وتزداد ساعات الليل ولذلك يحرص جميع المواطنين على معرفة تغيير الساعة الإضافية من فصل الصيف.


موعد تطبيق التوقيت الشتوي


موعد تطبيق التوقيت الشتوي وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، الصادر مؤخرًا تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

 

وبذلك يكون تم تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، بتأخير الساعة 60 دقيقة.


موعد انتهاء التوقيت الصيفي 


بعد أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي وينتهي  فصل الصيف رسميًا يوم الأحد الموافق 22 /9 /2024.

 

ويبدأ فصل الشتاء وتبدأ الأجواء تتغير من الصيف إلى الشتاء والكثير منا يستحسن فصل الشتاء عن فصل الصيف بسبب حرارة الصيف الغير محتملة، وعلاوة على ذلك يتميز فصل الشتاء في  طول ساعات الليل  مما يعمل علي المساعد في زيادة ساعات النوم والراحة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1