4 تسريحات شعر للأطفال للمدرسة.. موضة الضفائر الفقاعية

تسريحات شعر للأطفال
تسريحات شعر للأطفال للمدرسة

تحتار العديد من الأمهات في تسريحات شعر للأطفال للمدرسة، حيث ترغب الأم في تسريحة شعر سهلة وسريعة، كما أنها تريدها تسريحة شعر عملية للطفلة تمنحها حرية التحرك والجري واللعب في المدرسة دون أن يفسد مظهرها، ولذلك نقدم لجميع الأمهات أفكار تسريحات شعر للأطفال للمدرسة من خلال الضفائر الفقاعية.

 

تسريحات شعر للأطفال للمدرسة

تتمثل أبرز تسريحات شعر للأطفال للمدرسة في الضفائر وذيل الحصان والكعكة، وغيرها من تسريحات أخرى نوضحها لكم لمساعدة الأمهات على تسريح شعر طفلتها بكل سهولة قبل الذهاب إلى المدرسة مباشرة.

تسريحات شعر للأطفال للمدرسة

 

الضفائر الفقاعية للشعر القصير

لا تقتصر ضفائر الفقاعات على الشعر الطويل، ولكن هذه الضفائر المرنة والأنيقة يمكن عملها بكل سهولة مع الشعر القصير أيضا، فهي تسريحة سهلة وسريعة لصاحبات الشعر المقصوص أو الشعر المجعد، وكل ما تحتاجه الأم هو بعض الأربطة المطاطية الملونة لتثبيتها بشكل صحيح، حيث يتم تقسيم الشعر إلى ذيلي حصان، ثم تثبيت أقسام ذيل الحصان بأشرطة، مع توزيعها بالتساوي، وبعدها اسحبي كل قسم برفق لنفخه حتى يبدو كالفقاعة.

 

ذيل حصان الضفائر الفقاعية

الفكرة الثانية من تسريحات شعر للأطفال للمدرسة، تسريحة ذيل حصان الضفائر الفقاعية، وتضفي هذه التسريحة إطلالة مرحة وعفوية للطفلة، حيث تقوم الأم برفع شعر طفلتها ذيل حصان كلاسيكي ضيق وأنيق إلى أعلى الرأس، ثم تقسيم ذيل الحصان بأشرطة ملونة أو موحدة اللون لعمل تقسيمات عديدة تسمى ضفائر فقاعية مبهجة، ولكن لا تناسب هذه التسريحة صاحبات الوجه الطويل حيث تجعل الوجه يبدو أكثر طولا.

تسريحات شعر للأطفال للمدرسة

 

ذيلين حصان ملونين

وأما الفكرة الثالثة في تسريحات شعر للأطفال للمدرسة، فهي فكرة ذيلين حصان ملونين بشكل مرح ومزين بأشرطة مطاطية ملونة، حيث تحافظ هذه التسريحة على الشعر بحالة منمقة طوال اليوم، ولذلك على الأم ان تقوم بتقسيم شعر الطفلة إلى قسمين على كل جانب من جانبي الوجه، ومن ثم ربط كل جانب بشريطة في مستوى الأذن تقريبا، وبعدها يتم عمل ضفيرة عادية أو يتم عمل ضفائر فقاعية.

 

الضفيرة الفرنسية

وبخلاف الضفائر الفقاعية المرحة، هناك الضفير الفرنسية الفخمة، حيث تقوم الأم بتضفير شعر الطفلة، ونسج أقساما أثناء القيام بذلك مع توزيعها على مسافات لتكوين الفقاعات الرائعة، ومن ثم نفش كل قسم للحصول على المظهر الضخم والمرن الذي يجعل الضفيرة تبدو رائعة.