موعد تغيير التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي

تعبيبرية
تعبيبرية

تغيير التوقيت الشتوي.. يبحث الكثير من الأفراد عن موعد تغيير التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي، وعن المواعيد التي سيتم العمل من خلالها.

 

حيث أن هناك اختلاف بين كلا من التوقيتين، والذي يقدر بحوالي ساعة كاملة أي 60 دقيقة والذي يترتب عليه اختلاف مواعيد العمل ومواعيد الصلاة أيضًا.


تغيير التوقيت الشتوي


اقترب موعد تغيير التوقيت الشتوي بعد انقضاء المدة المقررة للتوقيت الصيفي والتي استمرت من الفترة ما بين أواخر شهر إبريل وحتى أواخر شهر أكتوبر الحالي حيث أنه قد عاد تطبيق التوقيت الصيفي بعد مرور 7 أعوام من إلغائه وكان ذلك بمجمل قرار من مجلس النواب وقد بدأ بالفعل عادة التوقيت الصيفي منذ عام 2023 وليستمر أيضًا في عام 2024 وهو عبارة عن تقديم الوقت بمقدار 60 دقيقة ليساعد ذلك على توفير استهلاك جميع أنواع الطاقة من الكهربائية وغيرها.

 

موعد تطبيق التوقيت الشتوي


يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي ابتداء من يوم الخميس الآخر في شهر أكتوبر الحالي 2024، والذي سيتم من خلال تأخير الوقت بما يعادل 60 دقيقة أي ساعة كاملة ليعطي مدة أكبر خلال اليوم للعمل في كافة القطاعات، وكذلك الدراسة بما يساعد على إنجاز أكبر قدر من الأعمال خلال اليوم، وذلك من أجل تطوير وتحسين العمل في السوق المصري وتوفير أكبر قدر من استهلاك الطاقات، ويستمر العمل في التوقيت الشتوي إلى حين انقضاء ما يقارب 6 أشهر ويتم عودة التوقيت الصيفي في شهر إبريل القادم للعام 2025.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1