ما أسباب عقوبات الزمالك القوية من قبل الاتحاد الإفريقي؟

الزمالك
الزمالك

تعرض محمود عبد الرازق شيكابالا وناصر منسي، ثنائي فريق الزمالك المصري، إلى عقوبة كبيرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد أحداث لقاء الديربي أمام غريمه التقليدي الأهلي، على لقب كأس السوبر القاري في سبتمبر الماضي.

وتُوج الزمالك باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي 1-1 في العاصمة السعودية الرياض.

وأصدر الكاف عقوبات قوية على نادي الزمالك وثنائي الفريق، قبل أن يستهل مشواره في دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024-2025.

وجاءت العقوبات بعد أقل من 48 ساعة على خسارة الزمالك أمام الأهلي نفسه بركلات الترجيح، في نهائي كأس السوبر المصري 2024 في أبوظبي.

ووقّع الكاف عقوبة ضد محمود شيكابالا وناصر منسي، بإيقاف كل منهما لمدة 3 مباريات، تُطبق خلال النصف الأول من مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

كما تقرر فرض غرامة مالية على نادي الزمالك بقيمة 300 ألف دولار أمريكي (ما يقترب من 15 مليون جنيه).


ما أسباب عقوبات الزمالك؟


جاءت عقوبات الاتحاد الإفريقي بعد أن دون مراقب المباراة العديد من اللحظات بعد التنسيق مع حكم الساحة في ملعب المملكة أرينا معقل نادي الهلال السعودي.

وأفاد تقرير مراقب المباراة، بأن شيكابالا قاد اعتراضات لاعبي الزمالك على قرار حكم المباراة باحتساب ضربة جزاء لصالح الأهلي في الشوط الأول، والتي جاء منها هدف المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي.

وأوضح التقرير أن تهديدات لاعبي الزمالك وصلت إلى حد التلويح بالانسحاب من المباراة قبل العودة إلى الملعب مرة أخرى.

في سياق آخر، وجه ناصر منسي مهاجم الزمالك إشارات نحو مدرجات جماهير الأهلي خلال الاحتفال بالتتويج باللقب، علما بأنه سجل هدف التعادل قبل أقل من ربع ساعة على نهاية المباراة.