الثلاثاء 29 أكتوبر 2024
booked.net

الكرة الذهبية.. هاري كين وكيليان مبابي يتقاسمان جائزة أفضل هداف في العالم

هاري كين وكيليان
هاري كين وكيليان مبابي

توج هاري كين نجم بايرن ميونخ وكيليان مبابي نجم ريال مدريد الحالي بجائزة "جيرد مولر" لأفضل هداف في العالم خلال حفل الكرة الذهبية المقدم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وتساوى هاري كين وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان السابق وريال مدريد الحالي في عدد الأهداف، ليتقاسمها الجائزة.

وسجل كل منهما 52 هدفا في الموسم الماضي.

وانطلق منذ قليل حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2024 على مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتغيب فريق ريال مدريد بكامل ممثليه عن حفل الكرة الذهبية، في ظل أنباء عن فوز رودري لاعب مانشستر سيتي بالجائزة الرئيسية على حساب فينيسيوس جونيور.

وبذلك تسلم هاري كين الجائزة وحده على منصة التتويج في الحفل المقام بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتوج نادي ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل فريق في العالم بحفل الكرة الذهبية 2024 "البالون دور" المقام حاليًا بالعاصمة الفرنسية.

وحصد نادي برشلونة جائزة أفضل نادي نسائي لهذا العام بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا للسيدات الموسم الماضي وذلك في حفل الكرة الذهبية 2024 "البالون دور".

كما توج النجم الإسباني لامين يامال لاعب فريق برشلونة بجائزة أفضل لاعب صاعد "كوبا" رسميًا في حفل الكرة الذهبية 2024 "البالون دور".

وتمنح جائزة الكرة الذهبية للأفضل في العالم من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث ستكون نسخة العام الجاري استثنائية بعد التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتم دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية بعد حدوث تعاون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع مجلة فرانس فوتبول.

وستكون جائزة الكرة الذهبية 2024، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، استثنائية خاصة بعد التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من خلال دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية.