الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

"الأرصاد" توضح حالة الطقس خلال الأسبوع القادم

طقس حار
طقس حار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض مصر لموجة حارة تبدأ اليوم الأربعاء، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، حيث ترتفع درجة الحرارة بمعدلات كبيرة خلال ساعات النهار وبالتحديد في فترة الذروة.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار، بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بشكل مفاجئ.

ومن المقرر أن ترتفع درجة الحرارة خلال فترة الموجة على كافة الأنحاء، حيث ستصل درجة الحرارة في فترة الذروة للموجة الحارة ما بين 37 و38 في القاهرة ومناطق الوجه البحري، فيما ترتفع درجة الحرارة على محافظات الصعيد لتصل إلى 41 درجة.

وكشفت الهيئة عن ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء، إذ يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحري، وشمال الصعيد، شديد الحرارة على مناطق الجنوب، وتبدأ درجات الحرارة في الهبوط مع الساعات الأولى من الليل، ليسود طقس لطيف ليلًا على القاهرة وشمال الصعيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد درجات الحرارة اليوم الأربعاء على النحو التالي: القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 18 درجات، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجات، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجات، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة.