الكاظمي يدعو المجتمع الدولي للاستماع لوجهة النظر العراقية بشأن الاعتداء التركي

متن نيوز

وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم، الدعوة إلى المجتمع الدولي إلى الاستماع لوجهة النظر العراقية بشأن الاعتداء التركي.

 

وكانت الخارجية العراقية، أعلنت، عن 3 تحركات ضد تركيا في ظل التوتر المتصاعد بين البلدين على خلفية مقتل 8 مدنيين عراقيين في قصف شمالي العراق.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف إن "الوزارة قررت استقدام القائم بالأعمال العراقي في أنقرة إلى بغداد"، مؤكدا أن "الوزارة تجدد إحاطة الرأي العام بعدم وجود أي اتفاقية أمنية وعسكرية مع تركيا".

 

كذلك أعلنت الخارجية العراقية، يوم السبت، توجيه شكوى إلى مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة حول "الاعتداء التركي" على محافظة دهوك، وأفاد الصحاف بأن وزارة الخارجية "وجهت رسالة شكوى إلى مجلس الأمن والطلب إليه بعقد جلسة طارئة لبحث الاعتداء التركي".

 

وكان مجلس النواب، قرر، تشكيل لجنة مشتركة لتقصي الحقائق ميدانيا حول حادثة دهوك، حيث قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية مهدي آمرلي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية إن "وزيري الدفاع والخارجية ورئيس أركان الجيش وقائد العمليات المشتركة أكدوا على اتخاذ خطوتين الأولى باتجاه الإجراءات القانونية من خلال تقديم الشكاوى الدولية والخطوة الأخرى عدم تواجد القوات التركية في العراق وإن بقيت سيكون هناك رد فعل آخر".