ما هي المشروبات التي تنزل التكيسات؟.. 5 أعشاب مهمة جدًا لتنظيم الهرمونات

ما هي المشروبات التي
ما هي المشروبات التي تنزل التكيسات؟

ما هي المشروبات التي تنزل التكيسات؟ سؤال يدور في أذهان العديد من السيدات اللاتي تعانين من متلازمة تكيس المبايض، حيث تصيب هذه الحالة الصحية النساء ممن هن في سن الإنجاب، وتتميز بوجود أكياس صغيرة مليئة بالسوائل على سطح المبايض، ما تؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأعراض، بما في ذلك عدم انتظام الدورة الشهرية ومشاكل الخصوبة وزيادة نمو الشعر في الجسم.

 

ما هي المشروبات التي تنزل التكيسات؟

لكل من يتساءل ما هي المشروبات التي تنزل التكيسات؟ هناك العديد من المشروبات العشبية التي يمكن أن تساهم في خفض إنتاج الاندروجين وتساعد على تنظيم الدورة الشهرية ما يخفف من أعراض تكيس المبايض، ومن هذه المشروبات ما نوضحه لكم وفقا لموقع Eat This Not That كالتالي:

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مشروب فعال ني بمضادات الأكسدة، ويساعد على إنقاص الوزن الزائد وهو ما تحتاج له المصابة بتكيس المبايض، كما يعمل الشاي الأخضر على خفض الأنسولين الصائم، ويحد من إنتاج هرمون التستوستيرون، فضلا عن دور الشاي الأخضر في وقاية الجسم من الالتهابات والأورام السرطانية.

 

الكركم

الكركم من التوابل المستخدمة في العلاج بالطب البديل منذ آلاف السنين، حيث يحتوي على مادة الكركمين ذات الخواص القوية المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الكركم يحفز عملية الإباضة لدى النساء المصابات بالتكيسات كما إنه ينظم سكر الدم، شرط تناوله لمدة 12 أسبوعا.

 

العرقسوس

لا تقتصر فوائد العرقسوس في علاج ضغط الدم المنخفض وعلاج التهابات الجهاز التنفسي، ولكنه فعال كذلك في علاج تكيس المبايض، حيث تؤثر جذور العرقسوس على مستوى هرمون الأندروجين فيحد منه، مما يساعد في اختفاء معظم أعراض تكيس المبايض لدى النساء المصابات.

 

الحلبة

أثبتت الدراسات الطبية أن الحلبة تخفض مستويات الأندروجين، وهي هرمونات الذكورة، وبالتالي تساهم في تخفيف أعراض تكيس المبايض مثل حب الشباب وزيادة نمو الشعر في الجسم، كما أن الحلبة تساعد على تحسين حساسية الأنسولين، حيث ترتبط تكيسات المبايض أيضًا بمقاومة الأنسولين، وهي حالة يصعب على الجسم استخدام الأنسولين بشكل فعال. 

 

البردقوش

يحتوي البردقوش على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد هذه المركبات في تقليل الالتهاب في الجسم، مما قد يساعد في علاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية، بما في ذلك التهاب المفاصل والتهاب القولون التقرحي والتهاب المعدة والأمعاء.

 

وللبردقوش أيضا خصائص مضادة للأكسدة تساعد في حماية الخلايا من التلف، مما قد يساعد في الوقاية من مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والسكري، والميزة الأهم في البردقوش إنه يساهم في تنظيم هرمونات الجسم المختلفة كالبرولاكتين، والبروجيستيرون، وعلاج الأكياس على المبايض، وعدم انتظام الدورة الشهرية.

ما هي المشروبات التي تنزل التكيسات؟

 

شكل التكيسات عند نزولها

يؤكد الأطباء أن شكل التكيسات عند نزولها يختلف من امرأة لأخرى، ولكن أغلب التكيسات من النوع الحميد تختفي من تلقاء نفسها بعد تكونها بمدة أسابيع أو أشهر قليلة، حيث يتم نزوها مع الدورة الشهرية دون أي تدخل علاجي أو جراحي، ومن علامات نزول التكيسات مع الدورة ما يلي:

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • آلام في الحوض.
  • آلام في البطن والظهر.
  • تسارع نبضات القلب.
  • نزيف شديد أثناء الدورة الشهرية.
  • انتفاخات أسفل البطن.
  • تنميل وارتخاء في الجسم.
  • الدوار والغثيان.