بالتزامن مع ذكرى إعلان عدن.. كيف حقق الانتقالي الجنوبي باليمن العديد من النجاحات والمنجزات الهامة؟

إعلان عدن
إعلان عدن

ففي الرابع من مايو 2017 خطا اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن،  بالجنوب أولى التحركات على الأرض، نحو العمل النضالي السلمي الواقعي، متسلحا بحاضنة شعبية جارفة'وجاء معه تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي على طريق استعادة دولة الجنوب العربي، استجابة لأمل الملايين من المواطنين الجنوبيين وحلم شعب كامل في التخلص من الاحتلال اليمني ' وفك الارتباط عن صنعاء اليمنية والتخلص من الفساد الإداري وتفعيل العمل المؤسسي '،  واعتمد الانتقالي في خطته الوطنية على الكوادر الجنوبية ثقة في قدرتها على إدارة منظومة العمل المؤسسي، والنهوض بالقطاعات العامة المختلفة.

ومع حلول الذكرى السابعة للذكرى الجنوبية الغالية، يمضي الانتقالي بخطوات جديدة لصالح قضية شعب الجنوب باعتراف دولي غير مسبوق، وتأييد شعبي مطلق يجدد التفويض للقيادة السياسية.

 

ومع سبع سنوات مضت حصد خلالها أبناء الجنوب ثمرات النضال السياسي والعسكري والعديد من النجاحات والمنجزات الهامة، وفرض واقعًا حقيقيًا ملموسًا على الأرض.

 

حيث يحتفل شعب الجنوب بهذه الذكرى وقد تحققت العديد من الانتصارات والمكاسب الوطنية على الصعيد السياسي والدبلوماسي والعسكري والأمني.


ومثلَ هذا اليوم ابزر الأيام التي لم تصنعه شمس الضحى بل صنعه الشعب بأيديهم' وشكل حدث مفصليًا مهّد لانطلاقة تلك الانتصارات التي أضحت على إثرها القضية الجنوبية بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، محط اهتمام صُناع القرار الدوليين تلك


الانتصارات، عززتها قيادة المجلس، بتكثيف الجهود لتوحيد الجسد الجنوبي والبوصلة السياسية لتحقيق الهدف الأسمى في استعادة الوطن وتقوية علاقته بالمحيط الجغرافي الاستراتيجي.

 

اليوم ومع حلول الذكرى السنوية السابعة، لإعلان عدن التاريخي جدد ناشطون جنوبيون على منصات التواصل الاجتماعي التفويض للواء عيدروس الزبيدي لمواصلة معاركة السياسية والدبلوماسية، في سبيل تحرير الجنوب واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة على حدود عام 1990م.

 

وتشهد العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب تحضيرات واسعة، استعدادا لإحياء هذه الذكرى وذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في الحادي عشر من مايو 2017م.


وبدأت المظاهر الاحتفالية البهيجة تتجلى في عموم محافظات الجنوب،إحياءً لهاتين المناسبتين العظيمتين، في تاريخ شعبنا،تعبيرا عن الاعتزاز بهما وبأهميتهما، في رسم ملامح مستقبل الجنوب الجديد.

 

وستقام خلال الاحتفاليات العديد من الفعاليات والبرامج والمهرجانات والأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاستعراضية والخطابية وغيرها والتي سيقام تحت اللواء عيدروس الزُبيدي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1