خبراء: مستخدمي السجائر الإلكترونية يواجهون زيادة بنسبة 19% في احتمالية تطوير قصور القلب

 السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

أظهرت دراسة أجريت على أكثر من 175 ألف شخص بالولايات المتحدة خلال فترة تصل إلى أربع سنوات، أن مستخدمي السجائر الإلكترونية يواجهون زيادة بنسبة 19% في احتمالية تطوير قصور القلب مقارنة بغير المستخدمين.

 

وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية أكثر عرضة بنسبة خمس أضعاف للإصابة بقصور القلب مقارنة بالأشخاص الذين لم يستخدمواها.

الدكتور ياكوبو بن الحسن، المؤلف الرئيسي للدراسة من "MedStar Health" في بالتيمور، أشار إلى أهمية التوعية حول آثار التدخين الإلكتروني على الصحة، خاصة فيما يتعلق بصحة القلب.

 

قصور القلب هو حالة تجعل القلب غير قادر على ضخ الدم بشكل صحيح في الجسم، ويُعتقد أن أكثر من مليون شخص في المملكة المتحدة يعانون من هذه الحالة، وتُشخّص نحو 200 ألف حالة جديدة سنويًا.

 

يشمل تشخيص قصور القلب الأعراض مثل الإرهاق وضيق التنفس، وتظهر دراسات أن المدخنين يواجهون خطرًا أكبر للإصابة بقصور القلب مع تفاقم عضلة القلب وعدم امتلاءها بشكل صحيح.

 

على الرغم من ذلك، لا يزال سبب زيادة المخاطر ناتجًا عن التدخين الإلكتروني غير واضح، ويجب على الأشخاص تجنب استخدامه كوسيلة لإقلاع عن التدخين، حيث يستمر بعضهم في استخدامه بعد التوقف عن التدخين التقليدي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1