خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025

التقديم للصف الأول
التقديم للصف الأول الابتدائي

التقديم للصف الأول الابتدائي.. تستعد محافظتا القاهرة والجيزة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لفتح باب التقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024-2025 السبت 1 يونيو.

 

حيث يتم التقديم عبر التسجيل الإلكتروني على مدار شهر يونيو، ويشترط في المتقدمين للصف الأول الابتدائي ألا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات ولايزيد عن 9 سنوات، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة وفق قرار وزاري رقم 154 بتاريخ 1989 للالتحاق بمدار التربية والتعليم.


وأشارت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أنه على أولياء الأمور التقديم للصف الأول الابتدائي بداية من غدا السبت من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.

 

وأوضحت، أن ولي الأمر يتابع نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول، فضلا عن متابعة موقف تسليم الملف للمدرسة، وذلك بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه.


وأشارت المديرية، إلى أنه يمكن للمدارس مساعدة ولى الأمر في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، ويتم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل، وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1