خطوات تقديم اعتراض على دعم حساب المواطن

حساب المواطن
حساب المواطن

حساب المواطن.. بعد الإنتهاء من إيداع دعم حساب المواطن، يستقبل البرنامج كافة الاستفسارات بخصوص الدفعات التي تمت، وكذلك طلبات الاعتراض عليها.

 

 حيث تلقى البرنامج عددًا من الشكاوى من قبل المستفيدين من عدم صرف مبلغ الدعم على الرغم من صدور نتائج الأهلية لهم بالقبول، ولا يزال يوضح حالات الدفعة التي تظهر في الحسابات وما المقصود بها.


أوضح البرنامج كثيرًا بشأن حالات الدفعة ومعانيها، وقال: حينما تكون الدفعة تحت إجراء الصرف فهذا معناه أنه جاري إيداع المبلغ في الحساب الخاص بالمستفيد، فكل ما عليك هو الإنتظار لحين الإنتهاء من الإيداع ثم الاستعلام.

 

فيما ردت خدمة المستفيدين عبر منصة إكس في هذا الشأن، أنه على المستفيد مراجعة البنك أولًا وفي حالة التأكد من عدم الصرف يقوم برفع طلب عبر خدمة صوتك مسموع وتصنيف التذكرة “المدفوعات”، ثم اختيار التذكرة الفرعي وتحديد لم يتم إستلام الدفعة.



في حالة إيداع الدعم ناقص للشخص المستقل أو رب الأسرة أو التابعين، فيمكن تقديم اعتراض على ذلك من خلال البوابة الإلكترونية، ومن أسباب نزول الدفعة ناقصة، عندما يتجاوز عمر أحد التابعين الثامنة عشر عامًا ويستقل في مسكن خاص بعيدًا عن بيت أبيه، وهنا لا بد من التسجيل كشخص مستقل، ويجب على أبيه حذفه كتابع من الحساب لديه وإلا سيصبح غير مؤهل في دورة الأهلية بسبب وجود التابع.

 

خطوات تقديم اعتراض على دعم حساب المواطن


نوه البرنامج أنه يمكن تقديم الشكاوى من خلال البوابة عبر خدمة صوتك مسموع، كما يمكن الإتصال عبر رقم حساب المواطن المجاني على 19912، وسوف يتم الرد والبت في الشكوى المقدمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1