وصفات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى.. 4 ماسكات سريعة المفعول

وصفات تفتيح البشرة
وصفات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى

ترغب الكثير من الفتيات والسيدات في وصفات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى، حيث الإطلالة الأنثوية المشرقة والتي تليق بزيارات العيد، وهو ما نوضحه لكِ عزيزتي بـ ماسكات تفتيح البشرة سهلة وسريعة ويمكن تحضيرها ليلة العيد بعد الانتهاء من تنظيف المنزل بالكامل.

 

وصفات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى

بالحديث عن وصفات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى، يجب التنويه بـ روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف، حيث أشياء يوصي خبراء التجميل بعدم اعتمادها عند العناية بالبشرة في الطقس الحار، ويمكنكم الاطلاع عليه من هنـــــــــــــا، وأما وصفات تفتيح البشرة بمكونات طبيعية فهي تعتمد على استخدام العسل والحليب والزبادي والخيار وغيرها من مكونات نوضحها في السطور التالية وفقا لموقع style craze.

وصفات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى

 

ماسك الزبادي والكركم

يعد ماسك الزبادي والكركم من ماسكات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحي، حيث يتم فيه استعمال مكونات طبيعية سحرية للجلد، ويمكن فيه خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ووضع المزيج على البشرة النظيفة وتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف مع تكرار الوصفة طوال أيام العيد للحصول على بشرة صافية ومشرقة.

 

ماسك الخيار والليمون

 يمكن تجربة ماسك الخيار والليمون لكل أنواع البشرة عدا البشرة الحساسة، حتى لا يتهيج الجلد من الليمون الحمضي، وفي هذا الماسك يتم خلط عصير نصف خيارة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويوضع المزيج على البشرة كتونر منظف لخلايا البشرة، ومن ثم يشطف بعد مرور ربع ساعة تقريبا، مع إمكانية تكراره مرتين يوميا.

 

ماسك الأرز لتفتيح البشرة

ومن أشهر وصفات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى، وصفة ماسك ماء الأرز، حيث يتم طحن الأرز ناعما، ومن ثم خلطه مع كمية من الحليب ليصبح بقوام كريمي يوضع على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، مع إمكانية تكرار الماسك مرتين يوميا للحصول على بشرة موحدة اللون لما في الأرز من فوائد عديدة.

 

ماسك العسل

المميز في ماسك العسل ملائمته لجميع أنواع البشرة دون استثناء، فهو لطيف على الجلد ومرطب له، ويمكن استعماله بفرده على البشرة وحده أو بعد خلطه بالزبادي، مع تدليك البشرة به لتنشيط الدورة الدموية في الوجه، ثم يتم غسل الوجه بالماء، وتكرر الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

 

روتين العناية بالبشرة

وبخلاف وصفات تفتيح البشرة قبل عيد الأضحى، يوصي الخبراء بإتباع روتين العناية بالبشرة والذي يتم فيه الاعتماد على هذه الأمور:

  • استخدمي واقي الشمس بانتظام: يساعد واقي الشمس على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، والتي يمكن أن تسبب البقع الداكنة والتجاعيد.
  • شرب الكثير من الماء: يساعد الماء على ترطيب بشرتك من الداخل، مما يجعلها تبدو أكثر إشراقًا ونضارة.
  • تناول نظامًا غذائيًا صحيًا: حيث تناول الكثير من الفواكه والخضروات، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على صحة البشرة.
  • الحصول على قسط كاف من النوم: حيث يساعد النوم على إصلاح خلايا بشرتك، مما يجعلها تبدو أكثر صحة وإشراقًا.
  • إزالة الماكياج قبل النوم: لا بد من إزال مستحضرات التجميل من على الوجه قبل النوم لجعل البشرة تتنفس ليلا ما ينعكس إيجابا على صحتها ومظهرها.