ماسك البطيخ للترطيب والنضارة.. فرحي بشرتك في العيد

ماسك البطيخ
ماسك البطيخ

ماسك البطيخ واحد من أهم الماسكات الصيفية للبشرة، حيث يحب الجميع تناول البطيخ لما له من فوائد لا تعد ولا تحصى، هذه الفاكهة الحمراء المائية، الحلوة والمنعشة، ليست مفيدة للصحة فحسب، بل وأيضًا للبشرة والشعر، فالبطيخ يحتوي على فيتامينات ومغذيات أساسية، إلى جانب مكون خاص يسمى الليكوبين، والذي يساعد في إزالة الجذور الحرة من البشرة، وبالتالي منع تلف الجلد، ومن هذا المنطلق نوضح لكم كيفية تحضير ماسك البطيخ للبشرة في عيد الأضحى.

 

فوائد ماسك البطيخ

قبل توضيح كيفية تحضير ماسك البطيخ، يجب التنويه بفوائده، إذ يحتوي البطيخ على فيتامينات أ، ب 6، ج، وهو من أفضل الخيارات للعناية بالبشرة، فهو يوفر الفوائد التالية:

 

  • يمنحك بشرة متوهجة. 
  • يغذي بشرتك من الداخل. 
  • يقوم بترطيب بشرتك ومنحها النضارة. 
  • يعمل بمثابة تونر طبيعي للبشرة ومنظف. 
  • يعمل كعامل مضاد للشيخوخة. 
  • يمنع إنتاج الزيت الزائد في بشرتك. 
  • يعالج جفاف الجلد. 
  • يزيل السمرة. 
  • يمنحك بشرة خالية من التجاعيد ويقلل الخطوط الدقيقة. 
  • يعالج حب الشباب والبثور.
ماسك البطيخ

 

ماسك البطيخ والعسل

الماسك الأولى ضمن ماسكات البطيخ للبشرة سيضاف له العسل حيث يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة، فهو لا يقضي على البكتيريا فحسب، بل يرطب ويغذي بشرتك أيضًا.

 

قومي بخلط المكونين معًا عصير البطيخ والعسل في وعاء حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ثم ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وبعدها اغسليه ثم جففي وجهك، وكرري ذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

 

ماسك البطيخ والزبادي

يساعد الزبادي على إزالة الزيوت الزائدة من بشرتك، كما يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة ويقلل من اسمرار البشرة، ولذلك قومي بمزج بعض لب البطيخ واللبن في وعاء، وضعيه على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه وجففي وجهك، وكرري ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

ماسك البطيخ

 

ماسك البطيخ والحليب

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تعزيز مرونة بشرتك، بالإضافة إلى ذلك، يساعد الحليب أيضًا في تحسين البشرة، ولذلك قومي بوضع بعض عصير البطيخ في وعاء، وبعد ذلك، أضيفي بعض الحليب إليه، ثم قومي بفتح قرص فيتامين E وأضيفي محتواه إلى الوعاء. 

 

اخلطي جميع المكونات معا، وضعيه على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم اغسليه وجففي وجهك، وكرري ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة. 

 

ماسك البطيخ والخيار

الخيار هو قابض شائع يساعد على تفتيح ندبات حب الشباب، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب من الجلد، ولذلك قومي بوضع لب الخيار مع عصير البطيخ وامزجي المكونات معًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعيه على وجهك ورقبتك، واتركه لمدة 10-15 دقيقة، ويعدها اغسلي وجهك وجففيه، ولا تنسي تكرار ماسك البطيخ مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.