موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

موعد اجتماع البنك
موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

موعد اجتماع  البنك المركزي المصري.. يجتمع البنك المركزي المصري في 18 يوليو  المقبل لحسم سعر الفائدة للفترة المقبلة، فيما تباينت آراء خبراء القطاع المصرفي حول توجهات القرار المرتقب خاصة عقب تباطؤ معدلات التضخم في مصر.

وعلى مدار العامين الماضيين رفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة 19% منهم 8% خلال العام الجاري في فبراير (2%) ومارس (6%).


ويصل سعر الفائدة في مصر حاليًا إلى مستوى قياسي عند 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض بهدف كبح جماح التضخم- أي الحد من وتيرة ارتفاع أسعار السلع- الناجم من تحرير سعر الصرف.

 

وقال بنك غولدمان ساكس إنه من المتوقع أن يبدأ المركزي المصري في خفض أسعار الفائدة بنحو 1.5% وسط سلسلة من التطورات الاقتصادية الجيدة منها تدفق أموال صفقة رأس الحكمة البالغ قيمتها نحو 35 مليار دولار وتحرير سعر الصرف وتوقيع اتفاق معزز مع صندوق النقد الدولي يسمح بالحصول على قرض بنحو 8 مليارات دولار على دفعات.

 

وساهمت صفقة رأس الحكمة في خروج مصر من أزمة شح النقد الأجنبي وسد الفجوة التمويلية بعد تسلمها 24 مليار دولار سيولة دولارية خلال شهر فبراير / شباط وحتى مايو / أيار الماضيين بجانب خفض قيمة الودائع الإماراتية بنحو 11 مليار دولار.

 

وتوقع بنك ستاندرد تشارترد خفض البنك المركزي المصري لسعر الفائدة في سبتمبر المقبل بواقع 3 إلى 5%.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1