ماسك القهوة لتفتيح البشرة.. يحقق 5 منافع مذهلة لتقشير الوجه

ماسك القهوة لتفتيح
ماسك القهوة لتفتيح البشرة

يعد ماسك القهوة لتفتيح البشرة، واحد من ماسكات العناية بالبشرة التي تعمل على التقشير والتفتيح وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما تتنوع فوائد ماسك القهوة ونوضحها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، مع توضيح العديد من وصفات ماسك القهوة لنضارة البشرة.

 

ماسك القهوة لتفتيح البشرة

قبل توضيح ماسك القهوة لتفتيح البشرة، نرصد لكم فوائد مقشر القهوة كالتالي:

التخلص من خلايا الجلد الميتة

استخدام مقشر القهوة على كامل الجسم والوجه أثناء الاستحمام يجعل البشرة ناعمة الملمس تلقائيًا، ناهيك عن رائحة القهوة المنعشة، فهي كافية لإيقاظ حواسك.

 

يساعد في تحسين الدورة الدموية

يعمل مقشر القهوة للوجه والجسم على تحسين الدورة الدموية في أجزاء الجسم المختلفة فضلا عن تحسين الدورة الدموية وحصول الخلال على المزيد من الأكسجين والمواد المغذية، وهذا بدوره يعزز الجمال ويجعل البشرة متوهجة.

 

يشد الجلد

تعتبر القهوة مقشرًا ممتازًا يساعد على تجديد شباب البشرة، حيث يزيل جميع الأوساخ والخلايا الميتة من الجلد ويعزز تجديد الخلايا، ولا يؤدي الفرك إلى تحسين مظهر بشرتك فحسب، بل يعمل أيضًا على شدها، وتساعد عملية تجديد الخلايا أيضًا في تقليل البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة.

 

يمنع الشيخوخة

التعرض للأشعة فوق البنفسجية يسبب الشيخوخة الضوئية، ولكن تطبيق مقشر القهوة على وجهك يمكن أن يعكس ذلك، ووفقا للدراسات الطبية تتمتع القهوة بقوى خارقة مضادة للأكسدة تساعد على عكس الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي.

 

يقلل من السيلوليت

تساعد القهوة في القضاء على ظهور السيلوليت على البشرة، حيث وجدت دراسة أن الكافيين يمكن أن يساعد في تقليل السيلوليت عند تطبيقه موضعيًا على أجزاء مختلفة من الجسم.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة

 

ماسك القهوة والسكر

بعدما أوضحنا فوائد مقشر القهوة، نسلط الضوء على بعض ماسكات القهوة المفيدة للوجه ومنها ماسك القهوة والسكر، ونحتاج فيه 2 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة، وملعقة كبيرة سكر حبيبات، وملعقة صغيرة زيت زيتون، حيث يتم خلط المكونات واستخدامها في فرج الوجه والجسم أثناء الاستحمام، وتعمل القهوة على شد الجلد وهي مقشر ممتاز بينما يساعد زيت الزيتون في الحفاظ على تغذية البشرة وترطيبها، كما يحتوي هذا المقشر على مضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة وتحافظ على نضارتها.

 

مقشر القهوة وزيت جوز الهند

الماسك الثاني من ماسكات القهوة، نخلط فيها مع القهوة المطحونة، ربع كوب زبادي، ونصف ملعقة من خلاصة الفانيليا، وملعقة كبيرة زيت جوز الهند وعصير نصف ليمونة، ويتم خلط جميع المكونات، ويستخدم الخليط لفرك الوجه والجسم مع استحباب تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله، حيث تزيل القهوة خلايا الجلد الميتة، كما يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة، والزبادي وزيت جوز الهند يغذيان ويرطبان البشرة.

 

مقشر الوجه بالقهوة والعسل

لتجهيز ماسك القهوة المقشر، نحتاج إلى ملعقتين كبار من القهوة المطحونة، و3 ملاعق كبيرة زبادي وملعقة كبيرة عسل، وملعقتين كبيرة مسحوق كاكاو، ويتم خلط جميع المكونات، ثم توزيع الماسك على الوجه وتدليكه برفق لمدة 10 دقائق، ويعمل هذا الماسك على تهدئة البشرة، حيث يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم، كما أنه يحبس الرطوبة ويحافظ على تغذية البشرة.