تفوق واضح للإنجليز.. تاريخ مواجهات إنجلترا وسويسرا قبل لقاء ربع نهائي يورو 2024

كين - بيلينجهام
كين - بيلينجهام

تختتم اليوم السبت، مواجهات الدور الربع نهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري.

ويواجه منتخب إنجلترا منافسه سويسرا، مساء اليوم السبت، على ملعب "دوسلدورف أرينا"، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة أمم أوروبا.

وتنطلق مباراة إنجلترا وسويسرا، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت.

وبدأ منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024 بقوة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، عقب الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين لتتأهل إنجلترا إلى الدور 16 لتواجه سلوفاكيا ثم فازت عليها بنتيجة 2-1.

وفي المقابل انطلق مشوار سويسرا في البطولة بأداء متوسط في دور المجموعات حيث حصلت على وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد فوز مباراة ثم تعادل في مباراتين، ولكن استطاعت سويسرا أن تطيح بمنتخب إيطاليا في الدور الـ 16 بنتيجة 2 - 0 لتصعد إلى الدور ربع النهائي.


تاريخ مواجهات إنجلترا وسويسرا


واجه منتخب إنجلترا منافسه سويسرا تاريخيا في 27 مباراة، فاز الإنجليز بـ 18 مباراة وانتصر السويسريين في 3 لقاءات، بينما حسم التعادل 6 مواجهات أخرى.

وانتهت أخر مباراة بين إنجلترا وسويسرا بفوز الأسود الثلاثة 2-1 وديًا يوم 26 مارس من عام 2022.

وأحرز منتخب إنجلترا 59 هدفًا داخل شباك سويسرا، فيما استقبلت شباك الإنجليز 20 هدفًا قبل الصدام الناري اليوم في دور الـ 8 بكأس أمم أوروبا.