بايرن ميونخ يعلن تعاقده مع بالينيا في صفقة تاريخية لـ فولهام

جواو بالينيا
جواو بالينيا

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الخميس، التعاقد مع البرتغالي جواو بالينيا لاعب فولهام الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان بالينيا قد شارك مع منتخب بلاده البرتغال في بطولة يورو 2024 التي خرج رفقاء الدون كريستيانو رونالدو من دورها ربع النهائي أمام فرنسا.

وكشف نادي بايرن ميونخ في بيان رسمي، تعاقده مع البرتغالي بالينيا بعقد لمدة 4 سنوات حتى يونيو 2028.

وقال ماكس إيبرل عضو مجلس إدارة النادي الألماني: "بايرن ميونخ كان مهتمًا بشدة بالتعاقد مع جواو بالينيا حتى الصيف الماضي، وكان من المهم ألا نفقد الاتصال أبدًا".

وأضاف: "أراد جواو القدوم إلى بايرن ميونخ، ونحن بحاجة إلى لاعبين مثله، إنه مهم لبناء مستقبلنا، وأظهر مرة أخرى نقاط قوته في بطولة أوروبا وسيقدم لنا الكثير من الخبرة بعدما سبق له اللعب في بطولة أوروبا وكأس العالم، وخاض حوالي 300 مباراة في الدوري البرتغالي والإنجليزي، الأمر الذي سيمنحنا استقرارًا أكبر في خط الوسط".

من جانبه، قال بالينيا في تصريحات للموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ: "هذا أحد أسعد أيام حياتي، ألعب الآن مع أحد أفضل الأندية في أوروبا، إنه حلم تحقق بالنسبة لي، وأنا فخور جدًا بذلك".

وأضاف: "أتطلع إلى الأجواء والجماهير في أليانز أرينا،  وأريد الاستمتاع بالنجاح مع بايرن والفوز بالألقاب، وسأبذل قصارى جهدي".

في حين، قال نادي فولهام الإنجليزي في بيان رسمي، إن صفقة انتقال بالينيا إلى بايرن ميونخ تعد العرض الأكبر على الإطلاق الذي تلقاه النادي في لاعب.

وخاض بالينيا 79 مباراة رفقة فولهام الإنجليزي، وتمكن من تسجيل 8 أهداف على مدار عامين.

جدير بالذكر أن جواو بالينيا انضم إلى صفوف فولهام قادما من سبورتنج لشبونة في صيف 2022، وسينتهي عقده مع ناديه الحالي في موسم 2028.