تصنيف فيفا الشهري.. الأرجنتين تواصل صدارة العالم وقفزة هائلة لبطل أوروبا

الأرجنتين
الأرجنتين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر يوليو، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة والتي شهدت منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

وقفز منتخب إسبانيا 5 مراكز في تصنيف شهر يوليو الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد تتويجه بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، يوم 14 يوليو الماضي بعد الفوز على إنجلترا بهدفين مقابل هدف في نهائي البطولة بالملعب الأولمبي ببرلين.

وحافظ منتخب الأرجنتين على صدارته لتصنيف شهر يوليو، بعد التتويج بلقب كوبا أمريكا 2024، للمرة الثانية على التوالي والـ 16 في تاريخ التانجو فجر الاثنين الماضي.

فيما ظل منتخب فرنسا بالمركز الثاني بالتصنيف رغم الخروج من نصف نهائي يورو 2024 على يد إسبانيا، وتراجع منتخب البرازيل مركزا واحدا ليحتل المرتبة الخامسة.

وتراجع منتخب بلجيكا 3 مراكز ليصبح في المركز السادس، بعدما ودع منافسات يورو 2024 من دور ربع النهائي، الأمر ذاته بالنسبة لمنتخب البرتغال الذي تراجع مركزين ليصبح في المركز 8 بالتصنيف العالمي.

وشهد تصنيف فيفا دخول منتخب كولومبيا ترتيب المنتخبات الـ10 الأوائل، حيث احتل المركز التاسع بعد حصوله على الميدالية الفضية لبطولة كوبا أمريكا 2024، واحتل منتخب إيطاليا بطل يورو 2020 المرتبة العاشرة.


تصنيف شهر يوليو من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كالتالي:

1- الأرجنتين.

2- فرنسا.

3- إسبانيا.

4- إنجلترا.

5- البرازيل.

6- بلجيكا.

7- هولندا.

8- البرتغال.

9- كولومبيا.

10- إيطاليا.