الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

فوائد زيت الزيتون للوجه.. 8 استخدامات تجميلية مذهلة

فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون للوجه

تحظى فوائد زيت الزيتون للوجه باهتمام العديد من الفتيات المهتمات بجمال البشرة والعناية بها، حيث روتين العناية بالبشرة اليومي وكذلك الأسبوعي باستخدام ماسكات طبيعية من ضمنها ماسك زيت الزيتون نظرا لفوائده الجمالية التي نرصدها في السطور التالية.

 

فوائد زيت الزيتون للوجه

تتنوع فوائد زيت الزيتون للوجه التي نوضحها لكم وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي:

 

له خصائص مرطبة

تحتوي الزيوت النباتية على أحماض دهنية أساسية وتعتبر الأحماض الدهنية الأساسية مفيدة للغاية في إنتاج مستحضرات التجميل، ويتم استخدامها إما كمواد أولية نشطة أو مواد خام لتصنيع مركبات جديدة، حيث يتم دمج الأحماض الدهنية الأساسية بسهولة في طبقة الدهون المائية في الجلد وتعمل هذه الدهون الصحية على تغذية البشرة وترطيبها وحمايتها.

 

له خصائص مضادة للالتهابات

زيت الزيتون هو علاج تقليدي للجروح والقروح والالتهابات، وتدعم دراسات مختلفة فعالية استخدامه الموضعي وغياب الآثار الجانبية، حيث يستخدم الزيتون منذ فترة طويلة لتسريع التئام الجروح، كما يمكن استخدامه لعلاج قرح القدم السكرية والتهاب الجلد التأتبي والتهاب الجلد الناتج عن الحفاضات وجروح شق العجان وقرحة الحلمة، ويحسن تلف الجلد والأنسجة المخاطية ويسرع التئام الجروح.

 

غني بالعناصر الغذائية

من ضمن فوائد زيت الزيتون للوجه أيضا أنه يأتي من ثمار أشجار Olea europaea ويتكون بشكل أساسي من حمض الأوليك، مع كميات أقل من الأحماض الدهنية الأخرى مثل حمض اللينوليك وحمض البالمتيك، كما يحتوي زيت الزيتون على أكثر من 200 مركب كيميائي مختلف بما في ذلك الستيرولات والكاروتينات والكحوليات التربينية والمركبات الفينولية.

 

له خصائص مضادة للأكسدة

يحتوي زيت الزيتون على كميات وفيرة من الفينولات المحبة للماء ذات خصائص مضادة للأكسدة أعلى من فيتامين E وتظهر مضادات الأكسدة هذه خصائص مضادة للالتهابات إذا تم تضمين زيت الزيتون في النظام الغذائي.

فوائد زيت الزيتون للوجه

 

له خصائص مضادة للشيخوخة

من أبرز فوائد زيت الزيتون للوجه، أنه قد ينظم شيخوخة الجلد بفضل تأثيره المضاد للأكسدة والمستقر على الأغشية الخلوية، ووفقًا لدراسة، فإن زيت الزيتون البكر الممتاز المطبق على الجلد يؤخر ظهور سرطان الجلد عند تعرضه لأشعة UVB.

 

يهدئ حالات الجلد

قد يساعد زيت الزيتون في إدارة بعض حالات الجلد فقد يعالج الزيتون الالتهاب الناجم عن الحفاضات عند الأطفال، حيث يحتوي السكوالين الموجود في زيت الزيتون على خصائص مضادة للأكسدة ومرطبة ويمكنه علاج التهاب الجلد الدهني وحب الشباب والصدفية والتهاب الجلد التأتبي، ومع ذلك، فإن العلاج يكون بالتزامن مع طرق علاجية أخرى وليس مستقلًا. 

 

له خصائص مضادة للميكروبات

يعتبر هيدروكسي تيروسول الموجود في زيت الزيتون عاملًا مضادًا للميكروبات جيدًا لعلاج الالتهابات البشرية، كما تدعم الدراسات الخصائص المضادة للفطريات للزيت

 

قد يحسن صحة الجلد بشكل عام

زيت الزيتون مفيد لصحة الجلد بشكل عام، فهو يرطب البشرة ويمنع الشيخوخة المبكرة، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، حيث يحتوي زيت مكافحة الشيخوخة أيضًا على الأوليوروبين الذي يعمل كمنظف قوي للجذور الحرة للأكسجين وبهذه الطريقة، قد يساعد في تغذية البشرة وتعزيز صحتها بشكل عام.

 

طريقة استخدام زيت الزيتون للوجه

بعدما تعرفنا على فوائد زيت الزيتون للوجه، يمكن استخدام زيت الزيتون مباشرة كمرطب، وذلك عن طريق تدليك زيت الزيتون على البشرة بحركات دائرية صغيرة ولطيفة، كما يمكن إضافته إلى منتجات العناية بالبشرة وأقنعة الوجه والمستحضرات المصنوعة منزليًا، بل ويمكن خلط زيت الزيتون مع مكونات طبيعية أخرى مثل عصير البرتقال وعصير الليمون والشاي الأخضر والملح الوردي وما إلى ذلك لإضفاء فوائد زيت الزيتون للوجه.