كيف يقود الزبيدي الجنوب نحو طريق الخلاص بخطوات ثابتة ومدروسة؟

 الزبيدي
الزبيدي

تأسس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن على يد اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي،  ليصبح اليوم مظلة جامعة لمختلف شرائح الشعب الجنوبي ومكوناته السياسية المؤمنة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة.

 

حيث أنهى المجلس الانتقالي الجنوبي حالة الشتات والفرقة والخلافات الجنوبية الجنوبية واستطاع أن يضم تحت رايته أكثر من 35 تنظيمًا جنوبيًا،وعشرات الشخصيات القيادية الجنوبية.

نجح الزبيدي في لملمة الرأي الجنوبي وتذليل العقبات وإزالة الخلافات والتباينات بين مختلف القوى الجنوبية بفضل شخصيته المرنة،وعلاقته المميزة بمختلف الأطراف،وبعده عن المزايدات والمهاترات الإعلامية،وهي المزايا التي امتلكها ومكنته من اجتذاب كل أطياف الشارع الجنوبي،واقتناع أغلب القوى الجنوبية بمشروعه وبالتالي ثقة الشعب الجنوبي وتفويضه له لقيادة الجنوب.


هذا الإنجاز الكبير كان الصدمة الأولى بعد صدمة تحرير الجنوب وبالتالي بدأت مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح الإخواني توجه وسائلها الإعلامية وذبابها الإلكتروني لإستهداف الرئيس الزبيدي والمجلس الانتقالي الجنوبي وكانت الحملة الإعلامية الأولى هي محاولة التقليل من أهمية تأسيس المجلس والإيحاء برفضه من قبل القيادات الجنوبية والشعب الجنوبي.


بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في الحكومة استطاع الرئيس توجيه ضربة للقوى التي تاجرت بإسم الشرعية واستغلت غطاءها لممارسة الفساد ونهب موارد الدولة وابتزاز التحالف العربي.


تدرك مليشيات الحوثي والإخوان أن  الزبيدي يقود الجنوب نحو طريق الخلاص بخطوات ثابتة ومدروسة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1