نظام أسئلة اختبار القدرات 2024 في كلية الفنون

نظام أسئلة اختبار
نظام أسئلة اختبار القدرات 2024 في كلية الفنون

القدرات.. مع إعلان المجلس الأعلى للجامعات بدء التجهيز ومواعيد اختبار القدرات 2024 في جميع الكليات المصرية اللازم لها الاختبار.

 

حيث تعد تفاصيل أسئلة اختبار القدرات من أكثر من يبحث عنه خريجي الثانوية العام هذا العام قبل أداء الامتحانات في مختلف الجامعات المصرية خلال أيام قليلة.

نظام أسئلة اختبار القدرات 2024 في كلية الفنون


وبحسب دليل الاختبارات الإرشادي الصادر عن المجلس الأعلي للجامعات فإن أسئلة اختبار القدرات 2024 في كلية الفنون الجميلة تكون اختبار مهاري لمدة 150 دقيقة متواصلة، يبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا وينقسم الاختبار إلى سؤال الرسم وسؤال التصميم الابتكاري في قسم الفنون وينقسم إلى اختباري الرسم المعماري والتشكيل الابتكاري في قسم العمارة.


 سؤال الرسم (60 درجة)

ويعتمد سؤال الرسم في اختبار القدرات 2024 في كلية الفنون الجميلة قسم الفنون على سؤال واحد يعتمد على قياس مهارات الطالب، وقدراته الفنية في التعبير الحر عن ما يدور في الطبيعة والحياة في المجتمع باستخدام القلم الرصاص مستخدما النور والظل في إظهار الشكل.

 سؤال التصميم الابتكاري (40 درجة)

ويعتمد سؤال التصميم الابتكاري في اختبار قدرات 2024 في كلية الفنون على قياس قدرة الطالب المتقدم على تنظيم الأشكال والابتكار في التصميم المطلوب باستخدام الأقلام الخشبية الملونة وألوان الفلوماستر أو الاثنين.

 

أسئلة اختبار القدرات 2024 في كلية الفنون.. قسم العمارة 


- سؤال الرسم المعماري

ويتضمن سؤال الرسم المعماري في اختبار القدرات 2024 في كلية الفنون قسم عمارة تقييم قدرات الطالب على التخيل وإخراج ورسم المنظور الحر لأحد الموضوعات التي تمر في حياته اليومية، مع ضرورة إظهار المهارات الفنية في التعبير الحر، باستخدام الأقلام الرصاص والأدوات الهندسية.

- التشكيل والابتكار

ويعد التشكيل والابتكار من أحد الأسئلة التي يؤديها الطالب في اختبار القدرات 2024 في كلية الفنون قسم العمارة، وهو اختيار لقياس قدرة الطالب على الابتكار والتشكيل باستخدام الأدوات الهندسية، مع استخدام حركة الظل والظلال باستخدام مصدر إضاءة يجري تحديده مستخدما القلم الرصاص في تدريجاته.


وحدد دليل الاختبارات الإرشادي الصادر عن المجلس الأعلي للجامعات الأدوات المطلوبة الواجب علب الطالب إحضارها في اختيار القدرات 2024 في كلية الفنون الجميلة كالاتي

 

  •  أقلام الرصاص بدرجاتها المختلفة.
  • - أقلام الألوان الخشبية.
  • - أقلام الفلوماستر
  •  أدوات هندسية (مسطرة - مثلث - برجل).
  • - ممحاة رصاص.
  • - مسطح خشبي أو كرتون.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1