الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

فوائد القهوة الداكنة

فوائد القهوة الداكنة
فوائد القهوة الداكنة

فوائد القهوة الداكنة.. تتضمن القهوة الداكنة نسبا عالية من مضادات الأكسدة وأيضًا فيتامينات B2 وB3 وكذلك البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم، لذا يوصي الأطباء بتناولها، ونتعرف خلال التقرير التالى على فوائد القهوة الداكنة.

فوائد القهوة الداكنة 

فوائد القهوة الداكنة.. وعن فوائد القهوة الداكنة، ينصح الاطباء بتناول القهوة الداكنة بديلا لمشروب القهوة بالحليب، لما تتميز به من فوائد صحية على النحو التالي: 

تحتوي على مضادات الأكسدة، حيث تحتوي القهوة الداكنة على مضادات الأكسدة، ومنها حمض الكلوروجينيك، الذي يحارب الجذور الحرة بالجسم، فضلًا عن أن تناول القهوة دون حليب يسهم في تقليل خطورة الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كالسرطان وأيضًا أمراض القلب وكذلك الأوعية الدموية.

تدعم الوظائف المعرفية، ويفيد الكافيين الذي يوجد في القهوة الداكنة في العمل كمنشط خفيف، وبالتالي يحسن اليقظة والتركيز والوضوح العقلي، كما يدعم التقليل من خطورة الإصابة ببعض الأمراض ومنها مرض ألزهايمر وكذلك مرض باركنسون.

يفيد الكافيين الذي يوجد في القهوة الداكنة في العمل كمنشط خفيف

تعزز صحة الكبد، وعند تناول القهوة الداكنة بكميات معتدلة يقل خطر الإصابة بأمراض الكبد، ومنها سرطان الكبد وتليف الكبد وأمراض الكبد الدهنية، من خلال تقليل الالتهاب ومنع تراكم المواد الضارة.

حماية مرضى السكري، وهناك علاقة بين تناول القهوة الداكنة وقلة خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني؛ إذ أنها تفيد في تحسين حساسية الأنسولين وتنظيم مستويات السكر بالدم.

هل تساعد القهوة الداكنة على إنقاص الوزن؟

ووقد ينتج عن تناول الكافيين في القهوة دون حليب زيادة معدل الأيض، ما يساعد في إدارة الوزن، وقد يعزز ذلك معدل حرق الدهون ويحسن من الأداء البدني أثناء ممارسة التمرينات الرياضية.

هل تزيد القهوة الوزن؟

ولايتضمن كوب القهوة الكثيرمن السعرات الحرارية، ومن ثم فلا يؤثر على نظام الرجيم المتبع؛ لفقدان الوزن الزائد، فالقهوة الخالية من السكر، أو ومن أي إضافات أخرى كالكريمة أو الحليب لا تزيد السعرات الحرارية أو نسبة الدهون ومن ثم فلا تضر بنظام الرجيم المتبع. 

كم عدد فناجين القهوة التى يسمح بتناولها يوميًا؟

ويجب ألا تتجاوز كمية القهوة التى نتناولها يوميا على فنجانين، كما يجب شرب كوبين من المياه مع كل فنجان قهوة لأن القهوة تعتبر من مدرات البول والتى تعمل على فقدان الجسم ما يعادل كوبين من الماء عند شرب فنجان واحد من القهوة لذا يجب أن نمد الجسم بنفس كمية المياه المفقودة.