ليفربول يقترب من ضم كوبو لاعب سوسيداد.. وريال مدريد المستفيد الأكبر

تاكيفوسا كوبو
تاكيفوسا كوبو

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن اقتراب نادي ليفربول الإنجليزي من الحصول على خدمات الياباني تاكيفوسا كوبو لاعب ريال سوسيداد الإسباني.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، التي نقلت عن وسائل إعلام يابانية، حيث أشارت إلى أن ليفربول دخل في مفاوضات جادة بشأن ضم اللاعب تاكيفوسا كوبو لاعب ريال سوسيداد.

وأشارت إلى أنها تمثل أنباء سارة بالنسبة لريال مدريد، حيث يستعد لانتعاش خزينته بمبلغ كبير عن طريق نظيره ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأضافت أن ليفربول سيتفاوض بشأن راتب اللاعب مع وكلاء كوبو، حيث سيكونون على استعداد لدفع الشرط الجزائي الذي عقده مع ريال سويداد، وهو 60 مليون يورو، لنقل اللاعب الياباني إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ربط الجناح بليفربول، وإذا اكتملت هذه المرة فسيكون هناك طرف ثالث سيستفيد بشكل كبير من هذه العملية وهو نادي ريال مدريد.

ولا يزال النادي الأبيض يحتفظ بنسبة 50% من البيع المستقبلي، على أساس 6 ملايين مكاسب رأسمالية. أي أنه إذا دفع ليفربول تلك الـ60 مليونًا من البند، فإن الميرنجي سيحصل على 50% من الـ54 مليونًا المتبقية.

وبالتالي سيحصل ريال مدريد على 27 مليون يورو من تلك العملية.

وخاض كوبو خلال الموسم الماضي مع ريال سوسيداد إجمالي 41 مباراة في كافة المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

وانتقل كوبو إلى صفوف فريق ريال سوسيداد بشكل نهائي قادمًا من ريال مدريد في موسم 2022 - 2023، بعد أن قضى فترة إعارة مع عدة أندية إسبانية على رأسها خيتافي وريال مايوركا.