القصة الكاملة لأزمة النجم المصري محمد صبحي مع الشركة المتحدة.. ورد فعل نقابة المهن التمثيلية

محمد صبحي
محمد صبحي

تصدر اسم الفنان المصري محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث أنه حالة من الجدل شهدتها الأيام الماضية إثر حدوث خلاف بين الفنان المصري محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حول مسرحية (عيلة اتعمل لها بلوك) التي حصلت الشركة المتحدة على حقوق إذاعتها علي إحدى قنواتها.


في بداية الأمر اشعل الفنان محمد صبحي الأزمة بعدما كتب عبر صفحته الشخصية بأحد مواقع التواصل الاجتماعي معربًا عن استيائه الشديد من عرض مسرحية (عيلة اتعمل لها بلوك) واعتذر لجمهوره قائلًا: "تم اغتيال مسرحية عيلة اتعمل لها بلوك وتم خرق بنود العقد الذي كان ينص علي عدم قطع الصوت أو حذف لقطة أو جملة إلا بعد الحصول على موافقة محمد صبحي".

وأضاف صبحي أن القناة أذاعت المسرحية في موعد غير مناسب ولم تعلن الجمهور بموعد البث قبل العرض بوقت كافي، واختتم محمد صبحي بأنه جارِ اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الشركة المتحدة ترد


من جانبها ردت الشركة المتحدة علي محمد صبحي حيث أوضحت في بيان رسمي أن المسرحية تم إذاعتها بالكامل ولم يتم حذف منها أي مقطع أو كتم للصوت، وأوضح بيان المتحدة أن الشركة تعاقدت مع الفنان محمد صبحي علي إنتاج 3 مسرحيات.

 

وكانت المسرحية الأولى بعنوان نجوم الظهر ولم تحقق أي عائد إعلاني أو جماهيري بالرغم من تصويرها بأحدث التقنيات التلفزيونية، وتحملت الشركة المتحدة الخسارة تقديرًا لقيمة الفنان محمد صبحي.

 


وأضافت الشركة المتحدة أن الفنان محمد صبحي خالف العقد والاتفاق المنعقد مع الشركة، حيث أحدث تغييرات كبيرة في نص المسرحية دون الحصول علي موافقة الشركة المتحدة، وتضمنت التغييرات المضافة بعض الإيحاءات والألفاظ التي تخالف الأكواد الأخلاقية والإعلامية.

 

كما جاء في بيان المتحدة أن الفنان خالف بنود العقد بنشر مقاطع من المسرحية علي صفحته الرسمية ولم يراعي حقوق الملكية الفكرية.

 

وأكمل بيان المتحدة أن الفنان محمد صبحي خالف الاتفاق والعقد مرة أخري بمطالبته بزيادة قيمة التعاقد بنسبة تتجاوز 250 % وهذا أمر غريب لا يحدث في أي مكان، وبالرغم من كل هذا إلا أن الشركة المتحدة أذاعت المسرحية كاملة علي قناة cbc دون تعديل بها ولكن فشلت المسرحية في جذب الإعلانات وتحملت الشركة المتحدة الخسارة.

 

واختتم البيان بأن الشركة المتحدة ستلجأ للقضاء المصري حفاظًا على حقوقها.


وجه الفنان محمد صبحي بعد ذلك اعتذارًا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من خلال بيان عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك عما بدر منه من سوء فهم تجاه المسرحية (على حد وصفه) مؤكدًا على احترامه وتقديره للمتحدة ومشيرًا إلى ضرورة المحافظة من جانبه ومن جانب الشركة المتحدة على صورتهم وصورة مصر.

 

بيان نقابة المهن التمثيلية


وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيان توضح فيه أن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أجرى إتصالًا هاتفيًا بالرئيس التنفيذي للشركة المتحدة أوضح فيه سوء التفاهم وشرح له وجهة نظر الفنان محمد صبحي ومدى احترامه للشركة المتحدة ودورها في دعم الفن المصري. ووعد أشرف زكي بإنهاء أي خلاف بين الفنان محمد صبحي والشركة المتحدة وإعلاء مصلحة الفن المصري. 
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1