الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

بـ 13 صفقة عالمية.. نيوم السعودي ظاهرة استثنائية في «دوري يلو»

نادي نيوم
نادي نيوم

تحول نادي نيوم، الناشط في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو" إلى ظاهرة استثنائية، بكم الصفقات التي أبرمها استعدادا للموسم الجديد.

وواصل نادي نيوم صفقاته المدوية في موسم الانتقالات بدوري الدرجة الأولى الدوري السعودي، إذ أعلن مؤخرًا عن ضم نجم الهلال سلمان الفرج إلى صفوفه بعد 16 عامًا قضاها الأخير في صفوف "الزعيم" قاده خلالها للتتويج بـ23 بطولة.

وضم نيوم بطل دوري القسم الثاني السعودي 2024، خلال الفترة الماضية، مجموعة من أهم اللاعبين الدوليين محليا وعالميا، ليعلن عن نفسه كمرشح أول للصعود الموسم المقبل للدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وأبرم نيوم حتى الآن 13 صفقة من العيار الثقيل، أبرزها البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد السعودي لسنوات.

صفقات نادي نيوم

وفاز اللاعب المنتقل إلى دوري القسم الأول السعودي عبر مسيرته بألقاب كوبا ليبرتادوريس مع كورينثيانز البرازيلي في 2012، والدوري السعودي مع الاتحاد في 2023.

وضم نيوم الثنائي الدولي الذي سبق له المشاركة في كأس العالم، المدافع المصري المخضرم أحمد حجازي من الاتحاد، والدولي السعودي سلمان الفرج من الهلال.

كما ضم نيوم اللاعب السنغالي مباي دياني من مواطنه القادسية في صفقة هجومية من العيار الثقيل.

وسجل دياني 26 هدفًا في دوري "يلو" الموسم الماضي توج عبرها هدافًا للدوري، وقاد فريقه للتأهل إلى روشن.

وفي السياق ذاته، تعاقد العملاق المنتظر في دوري يلو مع عبدالملك العييري اللاعب الصاعد والمتألق في وسط التعاون السعودي.

وتضم قائمة الصفقات كذلك الغيني البيساوي ألفا سيميدو لاعب الطائي السعودي وبنفيكا البرتغالي السابق.

وفي السياق ذاته، تعاقد النادي الصاعد مع عدد من لاعبي الدوري السعودي، مثل حارس مرمى الفيصلي والفتح السابق مصطفى ملائكة، وأسامة الخلف لاعب الفيحاء السابق، وفهد الحربي وعباس الحسن من الفتح، ورياض شراحيلي من الشباب، وإسلام هوساوي من الوحدة.

بينما على صعيد منصب المدير الفني، فإن الاختيار وقع على مدرب برازيلي خبير بكرة القدم السعودية.

وتعاقد نادي نيوم مع المدرب السابق للتعاون البرازيلي بيريكليس شاموسكا لقيادة الفريق في الموسم المقبل بهدف التأهل لدوري المحترفين.

وقاد شاموسكا التعاون في الموسم الماضي لاحتلال المركز الرابع في دوري المحترفين، وبالإضافة إلى ذلك يمتلك شاموسكا تجربة كبيرة في المملكة بقيادة فرق الفيصلي والشباب والهلال إلى جانب التعاون.