تراجع الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات الخميس.. بفضل هبوط قطاع السيارات

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

انخفضت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، في بداية التعاملات، بفعل مجموعة من نتائج أرباح شركات صناعة السيارات التي جاءت دون المتوقع، لتخالف أسهم أوروبا ارتفاع الأسواق العالمية، بعد فتح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الباب أمام خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.


تراجع الأسهم الأوروبية

وخسر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2%، وكان قطاع السيارات الأكثر انخفاضا، إذ تراجع 1.4% بعد هبوط 4% لسهم بي.إم.دبليو عقب الإعلان عن تسجيل هوامش ربح ربع سنوية أقل من المتوقع في نشاط السيارات.

وتراجع سهم فولكسفاجن، أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا 1.8% بعد الإعلان عن انخفاض 2.4% في أرباح التشغيل في الربع الثاني، في حين فقد سهم دايملر للشاحنات 4.2% بعد خفض توقعات الإيرادات للعام بأكمله.

ودفعت هذه النتائج المؤشر داكس الألماني إلى الانخفاض 0.4%، وهبط سهم سوسيتيه جنرال 6.1% بعد أن أعلن البنك الفرنسي عن نتائج الربع الثاني.

وفي جانب الأرباح، قفز سهم رولز رويس 10.3% بعد أن رفعت عملاقة تكنولوجيا الطيران توقعاتها للأرباح واستأنفت توزيعات الأرباح، وصعد سهم شل 1.5% بعد أن تجاوزت أرباح شركة النفط العملاقة في الربع الثاني التقديرات.

وارتفع سهم أنهايزر بوش إن بيف 3.3% بعد أن أعلنت عملاقة الجعة عن أرباح أساسية تفوق التوقعات في الربع الثاني.

وأعلن أمس مجلس الاحتياطي الاتحادي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه فتح الباب أمام خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، ومن المقرر أن يصدر بنك إنجلترا قرارا بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق من اليوم.