الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

مانشستر يونايتد يرتدي قميصا تاريخيا في مباراة الدرع الخيرية.. ما قصته؟

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

يواجه مانشستر سيتي جاره وغريمه مانشستر يونايتد، اليوم السبت، على ملعب "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، في كأس الدرع الخيرية.

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويخوض مانشستر سيتي مباراة كأس الدرع الخيرية بصفته بطل الدوري الإنجليزي، ومانشستر يونايتد حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2023-2024، وللمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة في تاريخه، بينما حصل مانشستر يونايتد على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وللمرة الـ 13 في تاريخ الشياطين الحمر.

وخسر مانشستر سيتي لقب الموسم الماضي في الدرع الخيرية، بعدما تعادل مع أرسنال على ملعب "ويمبلي" وتفوقت كتيبة الجانزر بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا (4-1) في ركلات الجزاء الترجيحية.


قميص تاريخي لـ مانشستر يونايتد


ويرتدي مانشستر يونايتد قميصا تاريخيا أمام مانشستر سيتي، خلال المباراة المرتقبة التي تجمع بينهما في كأس الدرع الخيرية 2024.

وبحسب موقع The Athletic الإنجليزي، فإن قمصان مانشستر يونايتد ستحمل اسم الراعي على الظهر لأول مرة في مباراة تنافسية، مع ظهور منتج "مايكروسوفت" أسفل رقم كل لاعب.

وأفاد المصدر بأنه لن يتم استخدام الراعي الموجود على الجزء الخلفي من القميص خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الأوروبي خلال الموسم الجديد، ولكن سيتم السماح به في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو ودوري السوبر للسيدات.

ويعد تقديم الراعي الجديد جزءا من اتفاقية الرعاية التي أبرمها مانشستر يونايتد مع شركة سناب دراجون، وهي تابعة لشركة التكنولوجيا الأمريكية كوالكوم.

ويدخل الاتفاق الأولي الذي أبرمته الشركة لمدة 3 سنوات لرعاية أطقم الرجال والنساء والأكاديمية حيز التنفيذ هذا الموسم، وتبلغ قيمته 75 مليون دولار.
ومن المرجح أن يتم تفعيل خيار التمديد لمدة عامين إضافيين، بدرجة ترفع القيمة الإجمالية لاستثمارات "سناب دراجون" في مانشستر يونايتد إلى 375 مليون دولار على مدى 5 سنوات.